سام برس/ خاص
نفذ العشرات من المواطنين من أبناء بني ضبيان بذمار ومشايخ بني ضبيان وخولان اعتصاما بميدان السبعين وسط العاصمة صنعاء لليوم الخامس على التوالي للمطالبة بإقالة محافظ محافظة ذمار ومحاسبة الأجهزة الأمنية التي تجاوزت مسؤولياتها بحق بعض المواطنين من بني ضبيان بمحافظة ذمار دون وجه حق او مسوغ قانوني.

المعتصمون الذين رفعوا شعارات لا للظلم لا لاستغلال الوظيفة العامة لا لانتهاك الحرمات واختطاف الأبرياء واقتحام المنازل، اكدو الى ان الأجهزة الأمنية بالمحافظة ممثلا بإدارة أمن المحافظة وإدارة البحث الجنائي قامتا بشن حملة اعتقالات واسعة للعشرات من أبناء بني ضبيان بمحافظة ذمار بمديريات عنس ومغرب عنس والحداء وفرض النقاط المستحدثة في الشوارع والأحياء واقتحام أكثر من 15 منزلاً وسجن ما يقارب العشرون شخصا بدون وجه حق.

وبحسب مصدر من المعتصمين ذوي الشأن فإن سلسلة الانتهاكات التي حدثت الاسبوع الماضي بمدينة ذمار جاءت بناء على توجيهات محافظ المحافظة المقدشي على خلفية تبادل اطلاق نار بين أحد اولاد الضبياني وغريمهم جسار ,وجماعته.

وأتهم بعض الحاضرين ان المحافظ يوفر الحماية الكاملة ويقف حجر عثره امام تسليمهم الى القضاء حسب الأوامر القهرية لقتلهم الشاب/ ناصر ناجي سعيد الضبياني العام الماضي غدا بالعاصمة صنعاء.

وبحسب مصدر تتحفظ صحيفة : سام برس" على اسمه خوفاً من تعرضه للاذى ، ان المعتصمين طالبوا بمحاسبة المسؤولين عن هذه الانتهاكات ابتدا من التستر على القتلة وتعيين القاتل مديرا عاما رغم صدور الأوامر القهرية بضبطه والتي حالوا دون تنفيذها ومؤخرا التوجيه لاقتحام العشرات من المنازل بدون مسوغ قانوني والتابعة لناس أبرياء واختطاف العشرات من الشوارع والأحياء مستغلين بذلك السلطة الوظيفية لهم لمقاضاة الأغراض وزرع الفتنة بين الناس وتحقيق اهدافهم الخاصة وتعطيل شرع الله.

بدورنا في صحيفة " سام برس" نطرح القضية على المجلس السياسي الاعلى وحكومة الانقاض ووزير الداخلية للبت في القضية ووقف الفوضى والتجاوزات القانونية أياً كان مصدرها والنظر في القضية وفقاً للدستور والقانون ، وايضاح الحقائق من عدمها حفاظاً على العدالة وهيبة الدولة والسلم الاجتماعي.

حول الموقع

سام برس