سام برس
في لقاء تاريخي نادر لفت انظار العالم ، وصل الرئيس الامريكي دونالد ترمب في زيارة رسمية الى كوريا الشمالية، للقاء الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون ، اليوم الاحد ، وما ان وصل ترمب الى خط الحدود الفاصلة بين الكوريتين ، سأل الرئيس كيم ، هل بوسعي أن اعبر ، فرد عليه الرئيس كيم انه لشرف.

وهكذا صار الرئيس الامريكي جنباً الى جنب الرئيس الكوري الشمالي سيراً على الاقدام ، واصفاً تلك الخطوات وذلك اللقاء التاريخي بإنه "شعور رائع" .. أن تكون أول رئيس للولايات المتحدة يطأ أراضي كوريا الشمالية بقدميه، ويشيد بـ"الصداقة العظيمة" مع كيم.

زيارة الرئيس الامريكي دونالد ترمب الى كوريا الشمالية ، تأتي في اطار سياسة المصالح وفن الممكن ، وان عدو الامس صديق اليوم ، وان الخلافات والايدلوجيات تظل أدوات قابلة للتجميد والتغيير والتبديل والمضي نحو تفعيل العقل وازالة التوتر والانطلاق نحو السلام.

واعتبر ترمب لقاء الاحد بـ : "اليوم العظيم بالنسبة للعالم"، فيما قال كيم: "نريد ترك الماضي وراءنا والمضي نحو المستقبل".

ويأتي هذا اللقاء الذي اقترحه ترمب قبل يوم عبر "توتير"، في وقت لا تزال المفاوضات بشأن برنامج كوريا الشمالية النووي متعثرة منذ القمة الأخيرة التي عقدها الزعيمان في فيتنام في فبراير.

ووقف ترمب، الذي يرافقه الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن وعسكريون أميركيون، على منصّة تطل على الأراضي الكورية الشمالية.

وكانت كوريا الجنوبية، أعلنت في وقت سابق، أن الزعيم الكوري الشمالي، وافق على لقاء الرئيس الأميركي في المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين.

وقال رئيس كوريا الجنوبية مون جاي-إن، إن الزعيمين الأميركي والكوري الشمالي سيلتقيان في المنطقة منزوعة السلاح اليوم (الأحد)، كما أكد ترمب أنه سيتوجه إلى المنطقة منزوعة السلاح وسيلتقي مع كيم ، وهو ماتم بالفعل وفق استراتيجية ورؤية مشتركة لطرفي اللقاء .

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس