سام برس
سجل القضاء الأردني اليوم الأحد أول وأخطر دعوى قضائية مرفوعة ضد المدعو وحيد الطوالبة الذي قاد حملة تحريض خلال الساعات الماضية لقتل اليمنيين من ابناء الشمال في جنوب اليمن مع سبق الاصرار والترصد.

وكشف الحاقد والمأجور وحيد الطوالبة من خلال فيديو بالصوت والصورة عن الدعوة الى الثأر والفتنة ونشر الكراهية والتحريض ضد ابناء الشعب اليمني والتدخل في سيادة اليمنيين وتهديد وحدتهم الوطنية ، بقوله:

" عليكم ان تدركو ان مقتل أي شمالي في عدن اليوم هو ثار لكل هؤلاء الشهداء الابطال.. الان قبل قليل شاب جنوبي بطل يطعن شمالي في مطعم الشرق الاوسط في عدن ..هكذا نريد الدم بالدم.

ورفع الناشط والحقوقي والسياسي اليمني علي البخيتي، دعوى قضائية عاجلةأمام القضاء الأردني، على وحيد الطوالبة بتهمة التحريض على القتل.

وقال "البخيتي"، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: "بالقانون والقضاء سنأخذ حق اليمنيين من كل من يحرض على سفك دمائهم؛ لن نمرر تحريض وحيد الطوالبه مرور الكرام؛ ومن يجد (يمني أو غير يمني) يمارس التحريض ليرفع دعوى قضائية بحقه؛ لن تكلفه كثيراً؛ وفيها عصمة لدماء اليمنيين؛ وسيجعل هؤلاء المحرضين يفكرون ألف مرة قبل أن يسعوا للفتنة".

وكان البخيتي كتب التالي في صفحته على الفيس متوعداً الطوالبة باللجوء للقضاء الأردني ، بحسب مانشره موقع كريتر سكاي:

سأرفع دعوى قضائية صباح الأحد القادم ٤ أغسطس ٢٠١٩م بالتنسيق مع سفارتنا لدى الجهات المختصة في عَمَّان "وحدة الجرائم الإليكترونية" على الصحفي الأردني وحيد الطوالبة؛ الذي يحرض على سفك دماء المدنيين اليمنيين مدعياً إيمانه بالقضية الجنوبية.

لقد وجد هذا الصحفي دماء اليمنيين وسيلة للترزق مستغلاً عواطف المغفلين والبسطاء وعصبيتهم؛ ووصل لمرحلة ان بدأ يسلبهم أموالهم بطرق متعددة.

حول الموقع

سام برس