سام برس
عدن - سبأنت

أعلنت وزارة الخارجية التابعة للحكومة الشرعية، اليوم الخميس، تعليق عمل """" مكتبها"""" في العاصمة المؤقتة عدن وذلك نتيجة للتمرد المسلح الذي قاده ما يسمى بالمجلس الانتقالي على مؤسسات الحكومة الشرعية ، بحسب بيان الوزارة الذي تلقت وكالة سبأ نسخة منه.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية(سبأ) نسخة منه "تأسف وزارة الخارجية ان تعلن تعليق عمل " """ مكتبها""" في العاصمة المؤقتة عدن، باستثناء الأعمال الخدمية التي تمس مباشرة مصالح المواطنين وذلك اعتبارا من ١٥ أغسطس الجاري".

وأضاف البيان "ستقوم وزارة الخارجية بالإعلان عن استئناف عمل مكتبها في العاصمة المؤقتة عدن بعد عودة الأوضاع إلى طبيعتها".

البيان الصادر عن الخارجية مثل صدمة لمن مازال يعتقد انها تملك الكثير من المؤسسات ، كما ادى الى انتقادات كبيرة بعد ان تحولت الشرعية الى مجرد مكاتب أشبه بالمكاتب التجارية والحقوقية التابعة للمنظمات الدولية ، بينما يعتقد الكثير ان الرياض أصبحت العاصمة المؤقته للشرعية بعد الاسترخاء في الفنادق.

كما ان نشره في وكالة الانبأ اليمنية سبأ التابعة للشرعية بنفس نص البيان الصادم الذي حول الخارجية الى " مكتب" أثار الكثير من الدبلوماسيين والسياسيين والاعلاميين مايؤكد على ان الشرعية بلا دولة ولا مؤسسات ولاادارة ولامسؤولية لممارسة أعمالها وفقاً للدستور والقانون.

حول الموقع

سام برس