سام برس
نفذ حزب الله اللبناني عملية نوعية أدت الى تدمير آلية عسكرية تابعة لجنود قوات الاحتلال الاسرائيلي عند ثكنة " أفيفيم" شمالي فلسطين المحتلة ، وشوهد عدد من الجنود الاسرائيليين المدججين بالاسلحة في حالة فرار ملفت للنظر نقلته عدد من الفضائيات.

كما تصاعدت الادخنة في سماء المنطقة الحدودية ، وشهد عدد من المقاومين الى جانب فريق اعلامي ثابت يرصدون وينقلون مشاهد مخجلة توضح فرار الجنود الاسرائيليينز

كماأعلنت مصادر إعلامية عن مقتل قائد الفرقة الشمالية لكيان الاحتلال الاسرائيلي جراء العملية الجريئة لحزب الله عند ثكنة افيفيم ، حيث خيمت
أجواء من الذعر والتوتر تسيطر على المستوطنين شمالي فلسطين المحتلة.

وأصدرت المقاومة الاسلامية في لبنان "حزب الله" بيانا قالت فيه: "قامت مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر بتدمير آلية عسكرية عند ثكنة افيفيم ومقتل وجرح من فيها".

وقال ​حزب الله​ في بيان له أنه "عند الساعة الرابعة و15 دقيقة من بعد ظهر اليوم الأحد بتاريخ 1 أيلول 2019 قامت مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر بتدمير آلية عسكرية عند طريق ثكنة افيفيم وقتل وجرح من فيها".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد اعلن قبل قليل ان صاروخا مضادا للدبابات أطلق من لبنان صوب مستوطنة إسرائيلية، وفقا ماأفادت وكالة رويترز.

وأكدت مصادر فلسطينية: سماع أصوات انفجارات جديدة على الحدود شمالي فلسطين المحتلة.

وتاتي هذه العملية النوعية والمفاجئة لقوات العدو الاسرائيلي ترجمة للوعد الذي قطعة امين عام حزب الله للشعب اللبناني وتيار المقاومة في الرد على الاعتداءاتِ الاسرائيلية الأخيرة في الضاحية الجنوبية لبيروت .

من جهته أجرى رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري اتصالين هاتفيين بواشنطن وباريس على خلفية التوتر الحاصل على الحدود مع إسرائيل، وطالبهما والمجتمع الدولي بالتدخل ووقف التوتر.

حول الموقع

سام برس