سام برس
رفعت الهيئة العامة للسياحة في السعودية حظر ارتداء العباءة والبرقع اللبس الذي فرضته المؤسسة الدينية الوهابية وتقاليد المجتمع بعد نحو أكثر من 80 عاماً من سريانها في المجتمع السعودي ، تماشياً مع رؤية 2020.

وقال الخطيب ان السائحات الاجنبيات الذين يردن زيارة الاماكن السياحة في المملكة او التعرف على ثقافتها لم يتم الزامهن بلبس البرقع والعباءة ،

ونقلت "بلومبيرغ" عن رئيس الهيئة السعودية للسياحة، أحمد الخطيب، أن النساء الأجنبيات لن يضطررن لارتداء العباءة والبرقع خلال زيارتهن للمملكة، ولكن سيتم إرشادهن بارتداء "ملابس محتشمة" وفقاً لتصريحاته لوكالة واس السعودية.

وأوضح الخطيب أن الحكومة السعودية ستفتح غدا السبت طلبات الحصول على تأشيرات سياحية عبر الإنترنت لمواطني 49 دولة، بينما يمكن للسياح الآخرين التقديم في السفارات والقنصليات في الخارج.

ولفتت بلومبيرغ إلى أن الحكومة تعهدت بتطوير السياحة كجزء من خطة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للتحول الاقتصادي، حيث يؤكد المسؤولون بأنه قطاع واعد يمكن أن يساعد في جذب الأموال إلى المملكة وجلب نوع جديد من الإنفاق الأجنبي.

وقال الخطيب: "نحن نشجع القطاع الخاص والمستثمر على المجيء واستكشاف مقدار الفرص الهائل"، مشيرا إلى تفاصيل خطط توسيع طاقة المطارات وإضافة مئات الآلاف من غرف الفنادق وتطوير عروض المطاعم وأنماط الحياة.

وقال الخطيب "لدينا مئات الآلاف من الطلاب السعوديين الذين درسوا في الخارج وعادوا، ونحن نرحب بالثقافات المختلفة والديانات المختلفة". "نحن أمة مرحبة للغاية".

وأشار إلى أن البلاد قد مرت بالفعل بتغييرات هائلة على مدى السنوات القليلة الماضية، بما في ذلك وضع حد لحظر قيادة المرأة وإدخال دور السينما والحفلات الموسيقية.

وأوضح قائلا "ستنشر الحكومة قانون اللباس، والحكومة هي أعلى سلطة".

المصدر: "عكاظ"

حول الموقع

سام برس