سام برس
اختتم مخيم نور العون الطبي الـ 44 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في محافظة المحويت الذي نظمته العون المباشر مكتب اليمن بتمويل من متابعي Q8Ping 2019 وأجريت خلاله (254) عملية جراحية مجانية.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني مديرة مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي إن المخيم شهد إقبالاً كبيراً من المرضى من مختلف فئات المجتمع من مناطق محافظة المحويت والمحافظات المجاورة، وقدم لهم الخدمات الطبية اللازمة مجاناً.

وعبرت عن ارتياحها للنجاح الذي حققه المخيم في تشخيص ومعاينة المرضى وتوزيع الأدوية والنظارات وإجراء العمليات الجراحية التي تكللت باستعادة البصر.

وأكدت العسعوسي أن العون ستواصل مخيماتها الطبية للتقليل من أعداد المصابين بالمياه البيضاء في اليمن حيث تشير آخر الدراسات إلى ضرورة إجراء (75000) عملية جراحية سنوياً للحد من العمى.

وأعربت عن الشكر لكل متابعي Q8Ping الممولين لمخيمات نور العون وكافة الشركاء والمتطوعين والمساهمين في إنجاح هذا المخيم.

فيما أوضح منسق مخيمات نور العون بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي أن الفريق الطبي والجراحي بالمخيم الـ 44 قام بإجراء كشوفات طبية وعمليات جراحية لمرضى العيون في هيئة المستشفى الجمهوري بالمحويت في الفترة من 22 ـ 27 سبتمبر الجاري.

وأفاد أن المخيم أجرى الفحوصات لـ (2670) مريضاً و العمليات الجراحية لـ (254) مريضاً وصرف الأدوية لـ (285) من المرضى والنظارات لـ (288).

حول الموقع

سام برس