سام برس / متابعات
كذب علي البخيتي المتحدث الرسمي بأسم جماعة الحوثي " انصار الله " في مؤتمر الحوار الوطني الانباء بتفويض مؤتمر الحوار الوطني في جلسة اليوم للرئيس عبد ربه منصور هادي بتشكيل وتحديد عدد الأقاليم في الدولة الاتحادية .

واتهم البخيتي رئاسة المؤتمر بتعاملها مع الأعضاء على اعتبار أنهم مجرد « كومبارس », موضحاً أن الفوضى التي عمت قاعة المؤتمر جاءت نتيجة «لاعتراض الأعضاء على آلية التصويت لمخالفتها للنظام الداخلي الذي ينص على أنه يجب أن تعرض أي قرارات على الجلسة العامة للتصويت عليها شريطة أن تحصل على 90 % في جلسة التصويت الأولى, وذلك لم يتحقق» .

وأكد البخيتي في تصريح لوكالة الأنباء «أن ذلك الأسلوب يثبت على أن هناك أيادي تريد إفشال المؤتمر من الداخل, لان التصويت بتلك الطريقة المخالفة للنظام الداخلي سيؤدي الى الطعن في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني من قبل الكثير من الأطراف.

وبرر البخيتي اعتراضه على تفويض الرئيس هادي بتلك الطريقة بتحمله « وحده المسؤولية بما يجعله فريسة سهلة أمام القوى التقليدية التي ترغب في تقسيم الجنوب إلى اقليمين حماية لثرواتها النفطية في الجنوب, وتريد كذلك تقسيم الشمال وفقاً لخارطة مناطقية طائفية».

حول الموقع

سام برس