سام برس

اتهم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الأربعاء، أربعة من قادة "الحشد الشعبي" العراقي ، أبو مهدي المهندس وقيس الخزعلي،وهادي العامري وفالح الفياض ، بالتورط في تدبير الهجوم على السفارة الأمريكية بالعاصمة بغداد بعد ان شاركوا في الاحتجاجات ، وفقاً للتغريدة التي نشرها بومبيو في حاسابه على " تويتر" مقرونة باربع شخصيات تابعة لايران.

وقال بومبيو : "لقد تم تنظيم الهجوم من قبل الإرهابيين أبو مهدي المهندس وقيس الخزعلي، وحرض عليه الوكلاء الإيرانيون هادي العامري وفالح الفياض".

ودعا بومبيو الى عدم الخلط بين الاعتداء على السفارة الأمريكية والجهود المشروعة للمحتجين العراقيين، الذين خرجوا في الشوارع منذ أكتوبر لصالح شعب العراق، وإنهاء الفساد الذي يصدره النظام الإيراني".

يذكر ان مئات المحتجين، هاجموا الثلاثاء، حرم سفارة واشنطن في بغداد، وأضرموا النيران في بوابتين وأبراج للمراقبة، قبل أن تتمكن قوات "مكافحة الشغب" من إبعادهم إلى محيط السفارة بمسافة عشرين متر ، وتأتي ردود الافعال هذه ردًا على غارات جوية أمريكية استهدفت، الأحد، مواقع لكتائب "حزب الله" العراقي، أحد فصائل "الحشد الشعبي"، بمحافظة الأنبار (غرب)، ما أسقط 28 قتيلًا و48 جريحًا بين مسلحي الكتائب.

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس