سام برس
ثمن المجلس الثوري بمحافظة اب الجهود التي بذلتها قيادة المنطقة السابعة ممثلة باللواء الركن على محسن مثنى ومدير امن المحافظة العميد فؤاد العطاب وقيادة واعضاء اللجنة الامنية بالمحافظة وذلك في تنفيذ البند الخامس من رؤية اوليات الاصلاح والتغيير ، التي تقدم بها شباب الثورة قبل عام ونصف والتي دعت الى: “رفع النقاط العسكرية المحيطة بالمحافظة واستبدالها بنقاط تتبع إدارة امن المحافظة وإعادة كل التشكيلات العسكرية إلي ثكناتها. وتم عرض الجانب الامني من الرؤية على القيادت الامنية والعسكرية في ندوة عقدها المجلس الثوري بالمركز الثقافي بتاريخ 4/9/2012 وتلقى الشباب وعودا امنية عليا بتنفيذها الى جانب عدد من النقاط تضمنتها الرؤية وهي:
ضبط عملية حمل السلاح والتحرك به في المدن وفي الطرق الرئيسية وفق آلية تضمن إيجاد جو آمن ومستقر لجميع أبناء المحافظة.
2. منع إطلاق النار عموماً وفي الأعراس أوغيرها ، واتخاذ كافة التدابير لتحقيق ذلك بما فيها القيام بحملات توعيه وتحذير الناس من إطلاق النار والمخاطر والعقوبات التي تترتب على ذلك.
3. وضع حد للتقاطعات فالطرقات يجب أن تكون آمنة ويجب التعاون بين السلطة المحلية والجهات الأمنية والأحزاب والمشائخ والنواب وعقال الحارات وأعضاء المجالس المحلية.
4. توحيد مراكز القيادة والتوجيه للقوات الأمنية والعسكرية المتواجدة في المحافظة ووضع كافة معسكرات الأمن العام والأمن المركزي والحرس الجمهوري تحت تصرف مدير أمن المحافظة تحت إشراف محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية.
5. رفع النقاط العسكرية المحيطة بالمحافظة واستبدالها بنقاط تتبع إدارة امن المحافظة وإعادة كل التشكيلات العسكرية إلي ثكناتها.
6. رصد وتقييم نشاط الجماعات الإرهابية وتنظيم القاعدة داخل المحافظة والمنع المبكر لمحاولات زعزعة الأمن.
7. ضبط المطلوبين امنيا وإحالتهم للنيابة في القضايا الجنائية وقضايا التقطعات وإحالتهم للقضاء..
8. الاستجابة الجادة والفعالة لشكاوي المواطنين دون النظر إلى الجانب المادي ، وتفعيل رقم الطوارئ ، وتشغيل الدوريات لتأمين الحارات والأحياء داخل المدن.9. إعادة تأهيل العاملين في السلك الامني خدمة المواطنين كالمرور والأحوال المدنية وأقسام الشرطة والجوازات وغيرها ، بما يضمن أداء عملهم وفق القانون، وتوفير الجانب المادي بما يكفيهم وأسرهم .
10. ايجاد حلول مناسبة لاصحاب البسطات قبل رفعهم من الشوارع حتى يستطيع المارة من الرجال والنساء والسيارات من المرور دون عوائق وكذلك المنظر العام لشوارعنا.
وكانت مخرجات اللقاء التشاوري الذي عقدته قيادة المنطقة السابعة باللجنة الامنية قد اقرت هذا الاسبوع إعادة ترتيب نقاط الحزام الأمني لعاصمة المحافظة على أن تتحمل كل وحدة عسكرية وأمنية في محافظة إب منفذ محدد من منافذ الحزام الأمني لعاصمة المحافظة وذلك على النحو التالي:
• المنفذ الجنوبي الشرقي نقطة خط ميتم –الضالع اللواء 30 مدرع.
• المنفذ الشمالي نقطة إب – صنعاء فرع الشرطة العسكرية.
• المنفذ الجنوبي نقطة إب – تعز فرع قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقاً).
• المنفذ الغربي نقطة إب – العدين – الحديدة فرع شرطة الدوريات وأمن الطرق ( شرطة النجدة سابقاً).
• المنفذ الشرقي نقطة إب – بعدان معسكر الأمن العام.
• المنفذ الشمالي الغربي نقطة إب – المجمعة معسكر الأمن العام.

حول الموقع

سام برس