سام برس
أكد الرئيس الامريكي دونالد ترامب في المؤتمر الصحفي الذي عقد بالبيت الأبيض يوم الأربعاء على انهاء التسامح مع إيران وفرض عقوبات جديدة وضرورة التنسيق والعمل مع تنظيم داعش ضد طهران ومنع أيران من امتلاك أي سلاح نووي ، لافتاً الى عدم اصابة اي جندي امريكي اوعراقي خلال استهداف ايران للقواعد.

جاء ذلك رداً على القصف الصاروخي الذي أستهدف عدد من القواعد الامريكية في العراق ، مؤكداً على ان بلادة لا تريد استخدام القوة العسكرية.

وأوضح ترامب، لم يصب أي أمريكي بالهجوم الذي نفذه النظام الإيراني الليلة الماضية، لم نتعرض لأي حالات قتل، كل جنودنا في أمان، وقواعدنا العسكرية عانت من حد أدنى من الأضرار".

وأضاف: "قواتنا العسكرية مستعدة لكل شيء، وإيران على ما يبدو تتراجع وهو أمر جيد جدا بالنسبة إلى كل الأطراف المعنية والعالم برمته.. لم تتم خسارة حياة أي أمريكي أو عراقي نظرا للإجراءات الاحترازية التي جرى اتخاذها.

وقال ترامب ان تدمير داعش الذي هو عدو طبيعي لإيران يصب في مصلحتها ويجب أن نعمل سوية على هذا الأمر وغيرها من الأمور المشتركة".

وأشار الى سياسة ايران أدت الى الاضرار بالشرق الاوسط وزعزعته منذ العام 1979،ه، لكن تلك الأيام انتهت...، مشيراً الى ان ايران أكبر ممول للإرهاب وتسعى للحصول على أسلحة نووية يهدد العالم المتحضر".

ولفت الرئيس الامريكي الى انه سيفرض عقوبات قوية جديدة على إيران وندرس كل الخيارات الأخرى.

وأشار الى قدرة امريكا العسكرية والاقتصادية الرادعة ، مؤكداً على ان الولايات المتحدة الامريكية مستعدة للتوصل إلى السلام مع كل الأطراف .

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس