سام برس
التقى رئيس مجلس السيادة في السودان الفريق أول عبدالفتاح البرهان في اوغندا يوم امس ، رئيس حكومة تصريف الاعمال لدولة الاحتلال الاسرائيلي نتنياهو ، في خطوة جريئة و قفزة على ثوابت القيادة والشعب السوداني الذي يرى في اللقاء قصد للتطبيع وخيانه وتهديد للامن القومي.

والغريب في الامر ان الحكومة السودانية تلقت الخبر الصاعق للقاء الفريق البرهان ونتنياهو في اوغندا عبر وسائل الاعلام الاسرائيلية والدولية ، وهو مايُثير أكثر من علامة تعجب واستفهام .

وقال وزير الثقافة والإعلام السوداني، والناطق الرسمي باسم الحكومة، فيصل محمد صالح، يوم الإثنين في تصريحات صحفية، إنه لم يتم التشاور وإخطار مجلس الوزراء بشأن لقاء رئيس المجلس الإنتقالي الفريق عبد الفتاح البرهان، برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في "عنتبي" بأوغندا اليوم، وفقا لموقع "باج نيوز" السوداني.

وقال رئيس وزراء دولة الاحتلال الاسرائيلي نتنياهو أن السودان تسير في اتجاه جديد وايجابي ,خلال حديثة مع وزير الخارجية الأمريكي.

وأشار نتنياهو ان رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان يريد مساعدة دولته في الدخول في عملية حداثة وذلك من خلال إخراجها من العزلة ووضعها على خريطة العالم ، وفقاً لتغريدة نتنياهو في " تويتر".

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس