سام برس

أصدرت الهيئة الادارية لاتحاد طلاب اليمن في الصين بياناً بخصوص أوضاع الطلاب اليمنيين في مدينة ووهان الصينية المنكوبة بفيروس كورونا الجديد الذي خلف آلاف الضحايا.

وقال بيان صادر حصل " سام برس" على نسخة منه ، ان الهيئة الإدارية لإتحاد طلاب اليمن في الصين تتابع بقلق كبير الاوضاع الحالية التي يمر بها الطلاب والطالبات اليمنيين وعائلاتهم وابنائهم في مدينة ووهان الصينية مع انتشار وتفشي الوباء وزيادة عدد الحالات المصابة في المدينة لأكثر من ثمانية الف حالة اصابة بالفيروس حتى لحظة كتابة هذا البيان.

وأنتقد البيان حالة التراخي والاهمال المتعمد من قبل الحكومة اليمنية التي لم تتعامل مع رعاياها وفقاً للمسؤولية القانونية والاخلاقية والانسانية في تلبية متطلبات الطلاب وعوائلهم وانقاذهم من أي تداعيات للفيروس كبقية الحكومات التي أهتمت برعاياها.

واشاد البيان الصادر بالجهود الكبيرة التي تبذلها الجهات والجامعات الصينية تجاة الطلاب اليمنيين وتقديم جل الإهتمام والرعاية لهم في هذه الظروف الصعبة التي يعيشونها ، نظراً لغياب الجهات المسؤولة.

وجدد الطلاب وعوائلهم مناشدتهم للحكومة اليمنية للإضطلاع بدورها الانساني والاخلاقي والمسؤولية القانونية تجاه ابناءها الطلاب وسرعة اتخاذ الإجراءات التي تكفل عدم تعرض الطلاب للإصابة.

وطالبوا بسرعة الإجلاء الفوري للطلاب اليمنيين في مدينة ووهان وتقديم الدعم والرعاية الصحية والنفسية لهم ، وعدم تركهم فريسة للهواجس والضغوط النفسية والمعنوية المترتبة على الحجر الصحي.

وحملكم البيان المسؤولية الكاملة عن المضاعفات النفسية والصحية عند الطلاب نتيجة هذا التقاعس والتلكؤ في الاستجابة للمناشدات التي وجهت سابقاً للحكومة وعبرت عنها بيانات الهيئة الإدارية واللجنة الطلابية او مناشدات الطلاب عبر وسائل الإعلام والتواصل الإجتماعي المختلفة.

صادر عن : الهيئة الإدارية لاتحاد طلاب اليمن في الصين
06-02-2020

حول الموقع

سام برس