سام برس
أستمع مجلس الامن الدولي امس الاربعاءالى تقرير المبعوث الأممي الى اليمن جمال بن عمر حول آخر التطورات ومستجدات الاوضاع في الساحة اليمنية، بحضور زيد رعد زيد الحسين، الممثل الدائم لبعثة الأردن لدى الأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي في دروته الحالية حيث قال زيد في حديث تلفزيوني بعد الاجتماع " استمع مجلس الأمن، هذا المساء إلى إحاطة من قبل المستشار الخاص إلى الأمين العام، حول الملف اليمني، السيد جمال بنعمر، ورحب الأعضاء ترحيباً حاراً بالنتائج التي أصدر مؤتمر الحوار الوطني، الذي أنهى أعماله بالنجاح.
وان المجلس سيعمل على صياغة قرار في الأيام القادمة من أجل دعم مساعي وطموحات حكومة وشعب اليمن، كما أعلن الأعضاء أثناء المشاورات، عن استعدادهم بالنظر في احتمالية أخذ تدابير ضد أي جهة تحاول وضع عوائق بما يتعلق بتنفيذ نتائج المؤتمر.في حين أكد المبعوث الاممي الى اليمن بنعمر للصحفيين بعد الانتهاء من الاجتماع المغلق حول اليمن إنه قدم احاطته لـ27 زيارة لليمن إلى مجلس الأمن.. معرباً عن سعادته بالتقدم الذي تحزره اليمن في العملية السياسي.
قائلاً أن الحوار كان جدياً وحيوياً وأن اليمنيين يستحقون التهنئة على ذلك. مؤكدا أن العملية الانتقالية في اليمن هي الوحيدة في بلدان "الربيع العربي" التي استطاعت السير قدماً نحو التخلص من التغيير السلمي. مشيراً الى أن هناك اتفاق على انشاء دولة على اساس اتحادي، ونقل السلطة إلى المستويين الإقليمي والشعبي لحل القضية الجنوبيةمطالبا بدعم وثيقة حل القضية الجنوبية لأنها تحقق حلا عادلا للقضية. مؤكدا أن ذلك سوف يخدم اليمن الجديد.
مظهراً لمجلس الأمن أن الرئيس عبدربه منصور هادي برع في السير نحو انهاء مؤتمر الحوار الوطني وأن اليمنيون قدموا للعالم نظام حكم جديد ،مستطرداً بأ الوضع في اليمن مايزال يشوبة الكثير من الفوضى الممنهجة .

حول الموقع

سام برس