سام برس
ناشد العشرات من النازحين بمحافظة مأرب ، محافظ المحافظة الشيخ سلطان العرادة ومدير عام شرطة محافظة مأرب ، سرعة القبض على بعض رجال الامن المشبوهين وفتح تحقيق عاجل معهم لارتكابهم عدد من الافعال المخلفة للقانون والمخلة بالشرف والمتجاوزة للاخلاق والعادات والتقاليد والاعراف اليمنية الاصيلة تجاه أسر وعائلات النازحين ، الذين فرو نتيجة للحرب الدائرة في اليمن ، ولم ترحم عائلاتهم بعض الوحوش المنحلة .

وفي شكوى لصحيفة " سام برس" ، قال عدد من النازحين ، ان بعض أفراد قوات الامن يقومون بإستدعاء نساء وبنات النازحين ليلاً بشكل متكرر وخارج اطار القانونية والاخلاق ، ما ولد قلقاً وغضباً كبيراً وصدمة لدى نساء النازحين وارباب الاسر الذين أصبحوا يخافوا على سمعتهم واعراضهم من قبل بعض الذئاب البشرية التي تستغل الرتبة العسكرية والامنية والوظيفة العامة في مراودة النساء عن شرفهن تحت يافطة التحقيق واستكمال التحقيق " ليلاً" !!!!؟ لكنها في الحقيقة مجرد مغالطات الغرض منها هتك عرض وشرف وسمعة النازحات وتدمير واذلال أسرهن واسقاط المحافظة من الداخل ، بعد ان تولدت حالة من الغضب والشك وفقدان الثقة في اجهزة الامن.

وأعرب النازحون عن قلقهم وتخوفهم من أن يتكرر سيناريو شبكة دعارة السباعي وعصابته الاجرامية في صنعاء التي أثارة وماتزال الرأي العام اليمني والدولي الى نسخة ثانية ولكن منفذوها هذه المرة يحملون صفة رسمية في اجهزة الامن والشرطة.

وطالبوا الشيخ سلطان العرادة وكل الشرفاء بوقف مثل هذه التجاوزات والفضائح المخلفة التي يرفضها أبناء مأرب الشرفاء وفي طليعتهم الشيخ سلطان العرادة والنزول الميداني والالتقاء باسر النازحين للتاكد من أرض الواقع قطعاً للشك وبعيداً عن المزايدة والمتاجرة واثارة الرأي العام وتحقيق العدالة حتى يتعايش المجتمع بإمن وسلام بعيداً عن الانتقام والجريمة والكراهية.

وقد حصل" سام برس" على صورة مذكرة رسمية صادرة من الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين بمحافظة مارب ، بتاريخ 3/9 /2020م وتحمل رقم 19 ، موجهة الى المحافظ العرادة ومدير عام شرطة محافظة مأرب ، تؤكد تلقيها عدد من شكاوى اسر النازحين بالمخيمات وتعرضهم للمضايقات والاستدعاء انصاف الليالي تحت ذريعة التحقيق والاجراءات الامنية من قبل رجال الامن ، رغم ان الاجهزة الامنية قد حصلت على كافة البيانات والتعريفات المطلوبة من النازحين في فترات سابقة.

حول الموقع

سام برس