سام برس/ خاص

اختتمت إدارة الأنشطة المدرسية في مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة، دبلوم الأنشطة بمشاركة 15 معلما ومعلمة من مختلف مدارس العاصمة صنعاء.

وهدف دبلوم الأنشطة المدرسية الذي استمر بواقع 96 ساعة ولمدة 15 يوما، على يد الأستاذ القدير عبدالكريم الضحاك - كبير مدربي الانشطة المدرسية، إلى تأهيل مسئولي الأنشطة في المناطق التعليمية والمدارس، تأهيلا نوعيا يرقى إلى مستوى العملية التعليمية والتربوية في أمانة العاصمة، وإكساب الطلاب والطالبات العديد من المعارف والعلوم والأنشطة المختلفة وبوسائل حديثة وجديدة.

من جانبه أكد المدرب عبدالكريم الضحاك مدير عام الأنشطة في تربية الأمانة، أن هذا الدبلوم هو الأول من نوعة على مستوى اليمن والوطن العربي في مجال الأنشطة على مستوى المناطق التعليمية والمدارس.
وثمن الضحاك الجهود الكبيرة التي بذلها مسئولي الانشطة المشاركين في الدبلوم من مختلف مدارس الأمانة خلال فترة الدراسة، داعيا الجميع إلى تفعيل وتطوير الانشطة المدرسية مستقبلا.

وفي ختام الفعالية حازت الأستاذة أروى علي صالح مخارش وكيلة مدرسة الشيماء النموذجية بمديرية صنعاء القديمة، على المركز الأول في دبلوم الأنشطة على مستوى مناطق ومدارس أمانة العاصمة، بعد حصولها على تقدير ممتاز.

وأشادت الاستاذة أروى مخارش وكيلة مدرسة الشيماء النموذجية ومسئولة الأنشطة، بدور المنطقة التعليمية في مديرية صنعاء القديمة ممثلة بالاستاذ عباس هواش، وكذا دور الاستاذة غنى أبو هادي مديرة مدرسة الشيماء النموذجية، لحرصهم الشديد في تطوير وتأهيل المعلمين ومسئولي الانشطة، والسعي نحو إنجاح العملية التعليمية والتربوية عموما وجانب الأنشطة المدرسية على وجه الخصوص، بما يساهم في رفع وتيرة النشاط المدرسي وتطويره تطويرا عمليا ومؤهلا، وبوسائل حديثه غير مسبوقة.

حول الموقع

سام برس