سام برس
أعلنت سلسلة متاجر في إندونيسيا، إيقاف بيع المنتجات الفرنسية، تنديدا بموقف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المعادي للدين الإسلامي.

وفي هذا الإطار، قامت سلسلة متاجر "بسملة شوب"، بإزالة المنتجات الفرنسية من على رفوف 180 محلا تجاريا تابعا لها في مقاطعتي جاوة الشرقية و كاليمانتان الغربية.

وفي حديثه للأناضول، قال أحمد أدي أمي، نائب المدير العام لسلسلة متاجر "بسملة شوب"، إن خطوتهم هذه تأتي تنديداً بمواقف ماكرون المناهضة للإسلام، ولإظهار التضامن مع باقي المسلمين.

وأوضح أنهم لا يلقون بالاً للخسائر التجارية التي سيتعرضون لها إزاء وقف بيع المنتجات الفرنسية.

وأردف: "نحن كمسلمين نؤمن أن الله هو الذي يقدّر لنا الأرزاق."

بدوره، قال محمد هداي هانيس، رئيس جمعية "212 شريعة"، في مقاطعة جنوب سولاويزي الإندونيسية، إنهم يستبدلون المنتجات الفرنسية بنظيراتها المحلية في المتاجر التابعة للجمعية.

وشهدت فرنسا خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي، نشر صور ورسوم كاريكاتورية مسيئة إلى النبي محمد، عبر وسائل إعلام، وعرضها على واجهات بعض المباني، ما أشعل موجة غضب في أنحاء العالم الإسلامي.

وفي 21 أكتوبر، قال الرئيس الفرنسي ماكرون، إن بلاده لن تتخلى عن "الرسوم الكاريكاتورية"، ما ضاعف موجة الغضب في العالم الإسلامي، وأُطلقت في بعض الدول حملات مقاطعة المنتجات والبضائع الفرنسية.

وبعد دعوات المقاطعة القوية للمنتجات الفرنسية في البلدان الإسلامية احتجاجا على تصريحاته، تراجع ماكرون خطوة، وقال في حوار مع قناة "الجزيرة" القطرية، السبت الماضي، إنه يتفهم مشاعر المسلمين إزاء هذه الرسوم (المسيئة.)


المصدر: الاناضول

حول الموقع

سام برس