سام برس

قطعت قنوات "إي بي سي" و"سي بي إس" و"إن بي سي" بث المؤتمر الصحفي لترامب من البيت الأبيض، لتشكيكه بنزاهة الانتخابات الرئاسية الجارية ، وتضمين كلمته بدعوى كاذبة بحسب ماذكرته صحيفة "نيويورك تايمز" الجمعة إن.

وتزامن المؤتمر الصحفي لترامب مع موعد بث نشرات الأخبار المسائية في شبكات التلفزيون الأمريكية، بهدف مخاطبة أكبر عدد من الجماهير.

لكن الصحيفة أكدت أن ترامب خسر عدد كبيرا من المشاهدين، عندما قطعت الشبكات الثلاث بث كلمته.

وقال ليستر هولت، مذيع برنامج "إن بي سي نايتلي نيوز"، حينها: "علينا أن نقطع (البث) الآن، لأن الرئيس أدلى بعدد من التصريحات الكاذبة، بما في ذلك فكرة أنه كان هناك تصويتا مزورا"، بحسب الصحيفة.

وفي قناة "إي بي سي"، قاطع المذيع ديفيد موير كلمات ترامب مؤكدا للمشاهدين أن هناك الكثير من تصريحات ترامب لابد من التحقق منها.

من جانب آخر، استكملت قناتا "فوكس نيوز" و"سي إن إن" بث كلمة ترامب، لكنهما أفادا بعد انتهاء المؤتمر بأن ترامب لم يقدم دليلا على ادعاءاته بتزوير الأصوات، بحسب المصدر ذاته.

وصوت الأمريكيون، الثلاثاء، في انتخابات الرئاسة 2020، والتي يتنافس فيها الرئيس الحالي والساعي لولاية ثانية ترامب، ومنافسه الديمقراطي جو بايدن.

وارتفع نصيب بايدن من أصوات المجمع الانتخابي إلى 264، وترامب 214 صوتًا حتى اللحظة، ويحتاج المرشح الفائز إلى 270 صوتًا من أصل 538 للفوز بالانتخابات.

المصدر: الاناضول

حول الموقع

سام برس