سام برس/ الصين/ عامر الضبياني

إجتازت الطبيبة اليمنية د. بسمة الحارث بكل نجاح و تألق إمتحانات مزاولة الرخصة الطبية في جمهورية الصين الشعبية و حصلت مؤخرا على رخصة المزاولة الطبية الصينية و بذلك يتم تصنيفها كأول طبيبة يمنية تحقق إنجاز شخصي و مهني من هذا الطراز في جمهورية الصين الشعبية على صعيد التخصصات الطبية و الصحية.

يذكر أن د. بسمة الحارث لها العديد من المساهمات المجتمعية المتنوعة في مجال الصحة العامة و رعاية الاسرة العربية في جمهورية الصين الشعبية من خلال ريادتها لمشروع "طبيبتي في الصين" الذي يعد عمل مجتمعي يهدف إلى تسهيل حصول الاسر العربية المقيمة في الصين على الرعاية الصحية اللازمة و تعزيز جودة التواصل بين المريض العربي و مقدمين الرعاية الصحية.

لم تقتصر جهود تلك الطبيبة الطموحة على ذلك النطاق فحسب بل امتدت بعيدا لتشمل إقامة العديد من الندوات الصحية التي تهدف لرفع الوعي الصحي و المجتمعي فيما يتعلق بصحة الأم العربية و طفلها .

من أهم الامنيات المستقبلية للطبيبة بسمة الحارث هو أن يتحصل كل فرد من أفراد مجتمعها اليمني على الرعاية الصحية التي يستحقها وفق كافة المعايير الصحية العالمية و أن لا تقتصر مراكز تقديم الرعاية الصحية الجيدة على المدن اليمنية الكبرى فحسب بل تتوسع لتصل إلى معظم مناطق البلاد دون إستثناء.

حول الموقع

سام برس