سام برس/  محمد العزيزي

تعرف 40 متدربا و متدربة من أمانة العاصمة و محافظة صنعاء على مبادئ الحماية المجتمعية و الدعم النفسي و عكس هذه المبادئ على عامة المواطنين و المستفيدين ، و خاصة المتضررين من الأزمات و النازحين من مناطق الصراع و الحروب .

و أوضح الأخ أحمد عبدالله أحمد مدير المركز المجتمعي للنازحين بأمانة العاصمة بأن الورشة التدريبية التي تستمر يومين تهدف إلى رفع الوعي و الدعم النفسي الأولي و مهارات التواصل مع المتضررين في الأزمات و الحروب ، و كذا المساعدات الاستشارية و القانونية .

و أضاف مدير المركز المجتمعي للنازحين إلى أن المتدربين يتلقون عددا من المحاضرات في جلسات التدريب على يد أفضل المدربين ضمن مؤسسة التنمية المستدامة.

و لفت إلى أن المتدربين سوف يكون عملهم الأساسي بعد تلقيهم التدريبات الضرورية هو رفع و مسح الحالات المستضعفة من اليمنيين الذين تأثروا من الحرب و الأزمات الناتجة عنها ،و التي هي بحاجة إلى المساعدات الغذائية و الدعم النفسي و الإيوائية و الاستشارات القانونية و غيرها من المشاريع التي يحتاجها المجتمع المتضرر من استمرار الحرب في  اليمن.

و يتلقى المتدربون و الذي منهم 20 متدربا من محافظة صنعاء محاضرات نوعية و مختلفة في جوانب الحماية المجتمعية و الدعم النفسي و القانوني

حول الموقع

سام برس