سام برس
الخرطوم-كونا

وصلت ثامن طائرات جسر المساعدات الجوي الكویتي إلى مطار الخرطوم الیوم الخمیس محملة بنحو 40 طنا من المساعدات وذلك عبر جمعیة العون المباشر.

وقال سفیر دولة الكویت لدى السودان بسام القبندي في تصریح لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) انه في ضوء المساعدات الانسانیة الكویتیة للسودان "وصلت الطائرة الثامنة من الجسر الجوي الانساني للحد من تأثیر كارثة السیول والفیضانات بالسودان".

وأضاف أنھا "تمثل تأكیدا على الدور الانساني للكویت التي جبل اھلھا على الخیر والعمل الانساني ومواصلة للدور الذي ظل یقدمه قائد العمل الانساني سمو امیر البلاد الراحل الشیخ صباح الاحمد الجابر الصباح طیب الله ثراه".

وأضاف ان الجسر الجوي سیتواصل في الایام المقبلة حسب الاحتیاجات المحلیة.

واشار السفیر القبندي إلى ان فرق المتطوعین الكویتیین وعلى رأسھا جمعیة الھلال الاحمر ظلت موجودة في السودان بقیادة واشراف المدیر العام للجمعیة عبد الرحمن العون لأكثر من شھر للمساھمة في الحد من الكارثة بتوزیع المساعدات مواجھین تحدیات
فیروس (كورونا المستجد - كوفید 19 (والكوارث الصحیة التي اعقبت السیول والفیضانات.

وعبر عن شكره وتقدیره للمحسنین والجمعیات الخیریة الكویتیة وعلى راسھا جمعیة العون المباشر التي ظل مدیرھا العام عبدالله السمیط في حراك مستمر بین البلدین للإشراف على الجسر الجوي الذي یضم خمس طائرات تتبع للعون المباشر.

وقال رئیس لجنة طوارئ السیول والفیضانات بالخارجیة السودانیة السفیر محي الدین سالم في حدیثھ ل(كونا) ان"الجسر الجوي الكویتي اوصل نحو 300 طن من المساعدات حتى الان فضلا عن مساھمة الجمعیات الكویتیة العاملة في السودان والتي كان أداؤھا سریعا وفعالا في دعم المتضررین".

وأضاف ان افراد الھلال الاحمر الكویتي اوصلوا المساعدات للمتضررین في مناطقھم واقاموا مخیمات ایواء فضلا عن العمل على تعریف العالم بحجم الكارثة.

واكد سالم ان دولة الكویت ظلت سباقة في تقدیم ید العون لأشقائھا معبرا عن شكره لحكومة الكویت وشعبھا على دعم السودان ومساندته في محنته وھو امر لیس بغریب على رائدة العمل الانساني على مستوى العالم فضلا عن الروابط الاخویة بین البلدین.

وفي السیاق نفسه قال المدیر العام لجمعیة العون المباشر عبد الله السمیط في تصریح ل(كونا) ان الطائرة الثامنة تأتي في سیاق توجه الكویت قیادة وحكومة وشعبا لدعم السودان الشقیق لتجاوز نكبته".

حول الموقع

سام برس