سام برس
اعلنت الصين ، ان المملكة العربية السعودية صدرت فيروس كورنا الى مدينة لانتشو غرب الصين من خلال تصدير صفقة" جمبري" مجمدة يوم السبت الموافق 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2020 ، ما أثار حالة من القلق والخوف لدى المستلكين.


وقالت اللجنة الصحية للمدينة ان الجمبري الملوث بفيروس كورونا المستجد تم توزيعه في بعض الاسواق الصينية ، في اشاره الى إصابة بعض المستهلكين دون ان تذكر ذلك علناً ، مشيرة الى ان السلطات الصينية المختصة سارعت الى سحب الجمبري السعودي من الاسواق حفاظاً على صحةو سلامة مواطنيها.

وأكدت الصين انها رصدت فيروس كورونا المستجد في إحدى عبوات شحنة جمبري (روبيان) مجمد مستوردة من السعودية، في الوقت الذي تكثف فيه الصين من فحوص الأطعمة المجمدة ، بحسب " رويترز".

وقالت لجنة الصحة في بلدية لانتشو في بيان على موقعها الإلكتروني إنها عثرت على عينة إيجابية واحدة الجمعة 13 نوفمبر/تشرين الثاني، على العبوة الداخلية للروبيان المجمد المستورد من السعودية، والتي عبرت من جمارك مدينة تيانجين الساحلية.

وسارعت السلطات الصينية الى اغلاق بشكل مؤقت مرفق التخزين المبرد في لانتشو، حيث تم اكتشاف الحالة.

وأكدت السلطات الصحية للولاية ان جميع العاملين فيه خضعوا لفحوص كورونا، بينما تم التحفظ على باقي الشحنة المعنية وتحديد أماكن كل ما بيع منها.

وأوضحت اللجنة الصحية أن الشحنة دخلت البلاد في 21 أكتوبر/ تشرين الأول ووصلت إلى لانتشو في الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني.

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس