سام برس
ا
قدم البرلماني اليمني عبده محمد بشر استقالته اليوم الثلاثاء الموافق 17 نوفمبر 2020 من مجلس النواب اليمني بصنعاء ، نزولاً عند رغبة رئيس المجلس السياسي الاعلى مهدي المشاط ونتيجة للضغوط التي فُرضت عليه ، بحسب نص الاستقالة ، وأكد انه سيعيش حراً ويحيا حراً ويُبعث حراً.

وقال البرلماني عبده بشر ان استقالته تأتي من باب الحرص على عدم تفكك الجبهة الداخلية والنسيج الاجتماعي والمصلحة الوطنية العليا لليمن وحتى لايتحمل اعضاء المجلس الضغوط بسبب ممارستهم لحقهم الدستوري والقانوني في انتخاب " هيئة رئاسة" مجلس النواب.

وأكد البرلماني بشر انه تعرض للتهديد والتصفية والقتل ، وانه تحلى بالصبر الكبيرً تجاه تلك التصرفات والترهات ، مشيراً الى ان ثقته بالله أكبر وان الموت والحياة بيد الله.

وقال بشر انه لم يعد قادراً على البقاء تحت قبة البرلمان بعد تكميم الافواة ومصادرة الحريات في مجلس تحول فيه الدستور الى امزاج بعيداً عن القانون والشراكة ومبدأ المساواة والعدالة وعدم القدرة على رفع الظلم وصرف مرتبات موظفي الدولة والمساهمة في بناء الدولة المدنية الحديثة وحقن دماء اليمنيين وايقاف الاقتتال والحرب والعدوان والحصار والتآمر الداخلي والخارجي.

وقال النائب عبده بشر ، بعد 23 عاماً كنائب برلماني مدافع عن هموم وامال وحقوق الشعب اليمني ، ولدنا احراراً ونموت أحراراً ونُبعث ان شاء الله احراراً ولن نخاف في قول كلمة الحق لومة لائم والوطن يعيش فينا وكلنا ثقة من ان الله متم نورة شاء من شاء وابى من أبى ، لكل ماتقدم من أسباب وأحداث وضعت استقالتي استقالتي للبت فيها في أقرب وقت وفقاً للدستور والقانون.

وختم النائب عبده بشر استقالته بقوله .. أعتذر من رئاسة المجلس والنواب والبرلمانيين وكل مواطن أخطات في حقه بقصد أو عن غير قصد .

أخوكم النائب البرلماني عبده محمد عبدالله بشر - رئيس كتلة الاحرار - رئيس لجنة الاعلام والثقافة والسياحة بمجلس النواب.

حول الموقع

سام برس