سام برس
اكد الرئيس الايراني ، حسن روحاني بان عجلة الاقتصاد وكذلك اجهزة الطرد المركزي تدور اليوم في البلاد بصورة افضل مما مضى.

وقال روحاني في تصريحه خلال اجتماع الحكومة اليوم الاربعاء: ان لهجة الادارة الاميركية تغيرت شيئا ما واعترف بايدن ببعض القضايا وبادر الى اتخاذ اجراءات عملية في بعض القضايا ايضا واستعاد الرسالة الخاطئة التي كانت الادارة السابقة ارسلتها الى منظمة الامم المتحدة ولكن في مجال الحظر الذي يعد قضيتنا الرئيسية لم نشهد لغاية الان خطوة جادة من جانب الادارة الاميركية.

واضاف: باعتقادي ان الغاء الحظر والتنفيذ الكامل للاتفاق النووي ممكن لو توفرت الارادة الجادة لدى اطراف الاتفاق النووي واميركا ومن الممكن في هذه الحالة انجاز العمل حتى في هذا الاسبوع.

وطالب روحاني من الرئيس بايدن تعويض إيران ، مشيراً الى ان لاميركيون يطلقون الشعار بانهم يريدون العودة للاتفاق النووي الا ان هذا الامر ليس كافيا بل يجب ان يترافق ذلك مع العمل.

وقال الرئيس روحاني: ان عجلة الاقتصاد وكذلك اجهزة الطرد المركزي تدور اليوم في البلاد بصورة افضل من الماضي، اذ نرى افتتاح وتدشين مختلف المشاريع الكبرى في انحاء البلاد باستمرار رغم ظروف الحرب الاقتصادية.

واضاف: في وقت ما كانت اجهزة الطرد المركزي IR1 تدور في البلاد واليوم ايضا اجهزة IR2 وIR4 و IR6 و IR8 و IR9 لذا من المهم لنا تحقق المزيد من النمو في الصناعة النووية.

واعتبر ان مسؤولية جسيمة ملقاة اليوم على عاتق مجموعة "4+1" واضاف: فليعلموا باننا صمدنا 3 اعوام في الحرب الاقتصادية. نحن من حافظنا على الاتفاق النووي. نحن من اوجدنا الاتفاق النووي وحافظنا عليه لكنهم فرضوا الحظر غير القانوني على ايران والان عليهم تنفيذ القانون والتعويض (عن الماضي) فان عملوا ذلك ولم نعمل نحن في غده فسيكون الحق معهم وبامكانهم ان يقولوا للعالم بان ايران لن تنفذ التزاماتها.

المصدر: وكالة انبأ فارس

حول الموقع

سام برس