سام برس
عقدت يوم الثلاثاء بصنعاء ورشة عمل حول التخطيط الاستراتيجي وأنظمة الجودة وأثرها في التميز المؤسسي نظمها مركز كونسبت للاستشارات الاستثمارية.

ناقشت الورشة بمشاركة ٢٦ مشاركاً ومشاركة من مختلف الجهات والمؤسسات ورجال الأعمال ورواد القطاع الخاص من البنوك ومحلات الصرافة أوراق عمل حول التخطيط الاستراتيجي وأنظمة الجودة iso وأثرها في التميز المؤسسي.

وتضمنت المحاور الرئيسية قياس الوضع الراهن فيما يخص التخطيط الاستراتيجي والمعوقات التي تواجه القطاع الخاص وآلية التعامل معها وأهمية أنظمة الجودة وكيفية تفعيلها والخطوات التي يجب اتباعها لتبني هذه الأنظمة وأهميتها في تحقيق تميز مؤسسي ومناقشة التطور السريع في البلدان الأخرى وكيفية تطبيقها لأنظمة الجودة ما ساعدها في تحقيق نقلة نوعية للخدمات.

وفي الافتتاح استعرضت المدير التنفيذي للمركز الدكتورة نجاة جمعان أهداف المركز وأنشطته من خلال تقديم مجموعة متكاملة من المنتجات والخدمات في مجال التدريب والاستشارات والدراسات لتلبية الاحتياجات التدريبية للمؤسسات والجهات الحكومية والقطاع الخاص.

وأشارت إلى أن المركز سينفذ خلال العام الجاري برامج تدريبية وتقديم الاستشارات وتنمية القدرات وتحقيق الرؤية التي يسعى لتحقيقها ليكون بيئة لتنمية الأعمال وتطويرها .

وأكدت جمعان أهمية الاهتمام بالكوادر البشرية وتطويرها، مشيرة إلى القيم التي يتبناها المركز من حيث الإبداع والابتكار والمهنية وتقديم الخدمات بجودة عالية.

فيما استعرضت مديرة التدريب بالمركز نادية النودة أهداف ومضامين التدريب وآلية تنفيذ البرامج والخطة التدريبية الخاصة بالسنوات السابقة.

وتطرقت الى اهم البرامج التي يتم التركيز عليها خاصة البرامج المبنية على احتياجات مختلف الجهات.
وبينت ان المركز نفذ خلال العام الماضي برامج تدريبية شملت مختلف المجالات والجوانب حيث نفذ المركز أكثر من 50 برنامج تدريبي مختلف عبر القطاعات الخاصة والجهات الحكومية وغيرها.

حول الموقع

سام برس