سام برس
متابعة/ احمد الشاوش

منح البرلمان الليبي اليوم الاربعا في مدينة سرت الثقة لحكومة الوحدة الوطنية الانتقالية برئاسة عبدالحميد الدبيبة بإغلبية 132 صوتاً ،

وجاء التصويت على ثقة الحكومة في لحظة تاريخية ومصيرية للتصميم على الخروج من الانقسام والتشتت والمعاناة والولوج نحو المستقبل ، في حين غاب عن التصويت نحو 46 نائباً ورفض التصويت نائبين ، ومن المؤكد ان تنتهي الفترة المحددة للحكومة في 24 ديسمبر القادم .

وقد القى رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عقب نيل الثقة كلمة تاريخية مؤثرة شكر فيها البرلمان الليبي لتغليبه المصلحة التاريخية للدولة الليبية .

كما توجه الدبيبة لاهله واسرته في مدينة سرت باستضافة هذا الحدث العظيم وتوحيد جهود الليبيين .

وقال الدبيبة :ادعوكم مرة اخرى للالتأم وتفويت مافاتكم من انقسام .. الامة الليبية بحاجة اليكم والكثير من الاستحقاقات مثل الموازنة والاستفتاء والحكم المحلي والاتخابات .

الشعب الليبي العظيم ساعمل بكل جهد في نجاح مهام المجلس الرئاسي وانجاز الانتخابات في الموعد المحدد ولامركزية ، والعمل بالحكم المحلي الفعال ان شاء الله ان الحرب لايمكن ان تتكرر مرة ثانية .. علينا ان نرجع الى بعضنا البعض ونحضن بعضنا البعض.

وأكد انه سيحرص على شكاوى الناس في كل مكان ودار .

وخاطب الدبيبة : الاخوة اعضاء حكومة الوفاق الوطني والحكومة المؤقته اشكركم على عملكم والوقت الصعب والشكر موصول لبعثة الامم المتحدة واعضاء لجنة الحوار 74 وكل من المانيا وتونس وغيرها والدول الصديقة والشقيقة الذي دعمت هذا المسار .

اريدكم ان تكونوا معي في كل مراحل العمل والاجتماع في اي مكان في ليبيا في سبها ومصراته واي مكان .. افتحوا قلوبكم لبعضكم البعض واتركوا الحروب الوهمية التي صنعناها .

وقال : قلوبكم واحدة ولكن السنتكم تختلف .. ليبيا وحدة واحدة لايمكن ان نرفع غير ليبيا واحدة ، كما دعا الى المصالحة والرجوع الى البعض رغم ان المهمة صعبة لكن بجهود الجميع سنصل الى بر الامان .

حول الموقع

سام برس