سام برس
استكمّلت جامعة صنعاء تصحيح الاختلالات القائمة ووضع المعالجات اللازمة، لسكن أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، الذين يواصلون مهامهم وواجباتهم الإدارية والتعليمية والأكاديمية بالجامعة وكلياتها المختلفة.

وأوضح تقرير صادر عن جامعة صنعاء تلقت وكالة (سبأ) نسخة منه، أن اللجنة المكلفة بإزالة المخالفات بالمباني المملوكة والمستأجرة للجامعة، أنجزت مهامها باتخاذ الإجراءات المتصلة بالإيجارات المتراكمة على أعضاء هيئة التدريس وإخلائها.

وأشار إلى أن الجامعة اتخذت إجراءات بحق المخالفين في الشقق السكنية المملوكة للجامعة والمستأجرة لأعضاء هيئة التدريس وفقاً لقانون الجامعات اليمنية وقرار مجلس الوزراء رقم 238 لسنة 1998م وتعديلاته وحل إشكالية المباني المستأجرة.

ولفت التقرير إلى أن اللجنة المكلفة بمعالجة مشكلة الإسكان، عملت على نقل وتسكين من تنطبق عليهم شروط التسكين وفقاً لقانون الجامعات وقرار مجلس الوزراء وتعديلاته، وإجراء القرعة بين الأعضاء على الشقق المتاحة للتسكين في المباني المملوكة للجامعة داخل الحرم الجامعي على ثلاث دفعات.

وذكر أنه تم معالجة أوضاع 124 شقة من إجمالي 162 شقة لأعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء، فيما هناك 38 شقة قيد الإخلاء، سيتم تسليمها لأعضاء هيئة التدريس المستحقين بالإسكان وفقاً لقانون الجامعات واللائحة التنفيذية.

وأرجع التقرير سبب مشكلة إسكان أعضاء هيئة التدريس إلى الأوضاع المالية في ظل توقف الرواتب، مبيناً ان
من بين أن أكثر 500 عضو هيئة تدريس غير قادرين على سداد إيجارات مساكنهم بسبب توقف الرواتب، ما شكل ذلك ضغطاً على جامعة صنعاء في تسكينهم فضلاً عن إرباك العملية التعليمية نتيجة مضايقات المؤجرين للساكنين من أعضاء هيئة التدريس.

حول الموقع

سام برس