سام برس
أقتحم عشرات المحتجين قصر المعاشيق الرئاسي في مدينة عدن وحاصروا رئيس الحكومة الشرعية الدكتور معين عبدالملك وعدد من الوزراء اليوم الثلاثاء ، بحسب ماذكره شهود عيان ونقلته عدد من وسائل الاعلام المحلية في المدينة.

وجاءت عملية الاقتحام للقصر الرئاسي احتجاجاً على ارتفاع الاسعار وتردي خدمات الكهرباء والماء واشتعال أسعار البترول والديزل والمطالبة بدفع رواتب العاملين في القطاع العام ، وقام البعض من المهاجمين بنهب بعض مقتنيات القصر الرئاسي الذي لم يسكنه الرئيس هادي منذ سنوات وفضل البقاء في الرياض.

وألقى البعض بتهمة التحريض على المجلس الانتقالي بينما أكد أخرين ان السبب الرئيس هو المعاناة المستمرة للمواطنين من انعدام الخدمات وارتفاع اسعار السلع الغذائية بالاضافة الى ارتفاع اسعار الصرف وعدم استقرارها ما دفع المواطنين الى التوجه نحو قصر المعاشيق ووضع حد للمعاناة والاستهتار بحياة الناس.

وأكد مصدر محلي بمدينة عدن ان المحتجين الذين هاجموا قصر المعاشيق قد توصلوا الى اتفاق مع مطهر الشعيبي قائد أمن عدن بإخلاء القصر الرئاسي والشروع في حل قضاياهم المرتبطة بالمعيشة وتوفير الخدمات.

من جانبه طالب مندوب روسيا لدى مجلس الأمن، فاسيلي نبينزيا، حكومة الشرعية والمجلس الانتقالي إلى التنفيذ الكامل لاتفاق الرياض.

يذكر ان السعودية رعت اتفاقاً بين حكومة الشرعية والمجلس الانتقالي العام الماضي ، وهو الاتفاق الذي لم يُذيب أو يحل الاحتقان والعداء بين حكومة الشرعية المدعومة من السعودية والمجلس الانتقالي المدعوم من الامارات .

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس