سام برس
احتفل 57 طالباً وطالبة من فئة الصم والبكم، قوام الدفعة الثامنة "دفعة الرئيس الشهيد صالح الصماد" اليوم بتخرجهم من كلية التربية بجامعة أزال في حفل خطابي، نظمته جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم.

وفي الحفل أشار وزير الشئون الاجتماعية والعمل بحكومة الانقاذ عبيد سالم بن ضبيع إلى أن الجامعات اليمنية ستشهد على مدار السنوات المقبلة حفل تخرج دفعات جديدة من ذوي الإعاقة في مختلف التخصصات والمجالات.

وأكد اهتمام الدولة والحكومة بالأشخاص ذوي الإعاقة وتقديم سبل الرعاية والدعم والتشجيع لهم في مختلف التخصصات، بما يخفف من معاناتهم وآلامهم.

وأوضح أن تخرج كوكبة من فئة الصم والبكم، يعكس صمود وثبات الأشخاص ذوي الإعاقة في وجه العدوان رغم إعاقتهم والظروف الصعبة التي تمر بها البلاد في ظل استمرار العدوان.

وفي الحفل الذي حضره رئيس لجنة الشئون الاجتماعية والعمل بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب وأمين جامعة أزال الدكتور مبارك غيلان ونائب المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين عثمان الصلوي، أشار عميد كلية التربية الخاصة بجامعة أزال الدكتور أمين زقار إلى ضرورة إيلاء الأشخاص ذوي الإعاقة رعاية خاصة وتأهيلهم للانخراط بسوق العمل.

وكان رئيس جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم يحيى سرور، نوه بتميز الخريجين والخريجات وصمودهم وثباتهم وتحملهم لمشقة الدراسة في الكلية خلال سنوات العدوان .. مثنياً على دور أولياء أمورهم في دعم هذه الكوكبة من الأشخاص ذوي الإعاقة في استكمال تعليمهم.

وفي الختام كرّم وزير الشئون الاجتماعية والعمل وعميد كلية التربية بجامعة أزال ونائب المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين ورئيس الجمعية، الخريجين والخريجات.

حول الموقع

سام برس