سام برس
رحبت قطر الخميس، بمبادرة السعودية لوقف إطلاق النار في اليمن والمضي في العملية السياسية لاحلال السلام.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان آل سعود.

وقال وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني على صفحته في تويتر: "أكدت خلال اتصال هاتفي اليوم بأخي وزير الخارجية السعودي ترحيب دولة قطر بمبادرة المملكة العربية السعودية لوقف إطلاق النار في اليمن ، واستكمال الجهود الخليجية والدولية لإيجاد حل سياسي ينهي معاناة الشعب اليمني الشقيق".

يذكر ان المبادرة السعودية لاقت أصداء وردود افعال واسعة في دعوة جماعة انصار الله الحوثيين الى وقف اطلاق النار والدخول في تسوية سياسية في محاولة لتلميع نفسها والتغطية عل الجرائم الانسانية التي ارتكبتها بالتنسيق مع الولايات المتحدة ، ورغم الترحيب الدولي إلا ان سياسيون يرون انه كان الاجدر ان تتحمل الامم المتحدة ومجلس الامن المسؤولية القانونية والانسانية بإصدار قرار فوري وملزم وشامل لوقف الحرب والصراع والعدوان والبدء في اجراء تسوية سياسية بالقوة من خلال الشغط على جميع الاطراف والادوات التي تُحركها ابوتغذيها بعض الدول الاقليمية والدولية وتجار الحروب المحليين.

ويرى سياسيون ان السعودية هي من قامت بالعدوان على اليمن وشريك اساسي للولايات المتحدة في تفجيرر الاوضاع في اليمن وان اطلاق السعودية المبادرة هي محاولة للهروب من المسؤولية الجنائية والانسانية

حول الموقع

سام برس