سام برس
رحب الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يوم الاثنين ، بالاستثمارات الكبيرة في مجال التكنولوجيا ، كما اشاد بتدشين شركة " شاومي" الصينية للمصنع الجديد في مدينة اسطنبول .

وأكد الرئيس التركي على الثقة والخطوات الايجابية التي تجعل من تركيا قاعدة إنتاج إقليمية للهواتف ونقطة التقاء أسواق أوروبا وروسيا والشرق الأوسط ، مشيراً الى الفرص التي تقدمها الدولة التركية للمستثمرين ، ولفت الى ان تركيا وصلت مبيعات الهاتف الخلوي فيها الى 10 ملايين هاتف نقال سنوياً.

وقال ان من شأن الاستثمار في مجال الاتصالات ان يوفر فرص عمل لاكثر من الفي شخص.

جاء ذلك في رسالة بعثها بمناسبة مراسم افتتاح مصنع شركة "شاومي" الصينية العملاقة لإنتاج الهواتف الذكية، بمدينة إسطنبول.

ولفت إلى أن مصنع شركة "شاومي" الصينية الذي أقامته في تركيا مع شريكتها "سالكومب" باستثمار نحو 30 مليون دولار سيوفر فرص عمل لألفي شخص، عبر طاقة إنتاجية تصل 5 ملايين هاتف سنويًا.

وأعرب عن شكره لكافة المستثمرين الذي يثقون بتركيا وبقدراتها ومستقبلها خلال المرحلة العصيبة التي يعيشها العالم بسبب جائحة كورونا.

وأوضح أن المناخ الاستثماري الداعم لريادة الأعمال في تركيا يلعب دورا هاما في اختيارها من قبل الشركات العالمية لتنفيذ الاستثمارات.

وأعرب الرئيس أردوغان عن ثقته باكتساب الاستثمارات زخما أكبر مع تنفيذ حزمة الإصلاح الاقتصادي الرامية لتحسين مناخ الاستثمار في البلاد بشكل أكبر، وتراجع تداعيات جائحة كورونا.

كما أكد انفتاح تركيا على طلبات كافة الشركات المستثمرة لديها لإقامة مراكزها للتصميم والبحث والتطوير على أراضيها.

وشارك وزيرا الصناعة والتكنولوجيا مصطفى ورانك، والتجارة روهصار بكجان، في مراسم افتتاح المصنع عبر رسالتين مصورتين.

وحضر مراسم الافتتاح عدد من المسؤولين الأتراك بينهم نائب وزير النقل والبنية التحتية عمر فاتح صايان، ونائب وزير الصناعة والتكنولوجيا محمدش فاتح قاجير، ونائب رئيس مكتب الاستثمار برئاسة الجمهورية فرقان قره ياقا، بالاضافة إلى ممثلي شركتي شاومي وشريكتها سالكومب، وغيرهم من المعنيين.

يشار إلى أن المصنع الذي أقامته شاومي في منطقة أفجيلار بإسطنبول على مساحة 14 ألف متر مربع، يعد رابع مصنع لها بالشراكة مع سالكومب، بعد مصانعها في الصين والهند وإندونيسيا.

المصدر: الاناضول

حول الموقع

سام برس