سام برس
بحث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها خلال اتصال هاتفي ، بحسب ماذكرته وكالة الانبأ القطرية " قنا" على صفحة " تويتر".

وناقش الامير تميم بن حمد ال ثاني مع ولي العدد السعودي محمد بن سلمان مبادرتي "السعودية الخضراء" و"الشرق الأوسط الأخضر"، اللتَين أطلقتهما الرياض السبت، بهدف الحفاظ على البيئة، وفق وكالة الأنباء السعودية (واس).

وتم خلال الاتصال التلفوني أهمية العمل المشترك في المنطقة لمواجهة التحديات البيئية التي تمر بها المنطقة منذ عقود، ووضع خارطة طريق إقليمية طموحة وواضحة المعالم للتصدي لها من كافة النواحي، بما يشمل الطاقة النظيفة والتشجير والمحميات الطبيعية، بما يحقق تخفيضًا كبيرًا في الانبعاثات الكربونية، والمحافظة على التنوع الأحيائي، وتعزيز الصحة العامة وجودة الحياة.

واشاد امير قطر بمبادرة الحزام الاخضر ودعمها لكافة الجهود التي تحقق أهدافها.

ويأتي هذا الاتصال تعزيزاً لبيان العلا الذي تمت من خلاله المصالحة والاتفاق على انهاء القطيعة ورفع الحصار عن دولة قطر ووقف الحملات الاعلامية والسياسية والدبلوماسية بين الرياض والدوحة وفتح صفحة جديدة لارساء الامن والاستقرار والمضي في مسارات التنمية .

حول الموقع

سام برس