سام برس
بدأت اليوم الاربعاء بالقاهرة محادثات مصيرية بين وزيري خارجية مصر وتركيا بالعاصمة المصرية تحت عنون "استكشافية" ، بعد قطيعة ومقاطعة منذ العام 2013م .

حيث أعلنت وزارة الخارجية المصرية، الأربعاء، عن بدء جلسة محادثات دبلوماسية مع تركيا في القاهرة، وذلك بعد سنوات من المقاطعة والتصريحات العدائية منذ الإطاحة بحكم الرئيس الراحل محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين عام 2013.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد حافظ، عبر حسابه على تويتر: "الآن.. تبدأ جلسة المُشاورات السياسية بين مصر وتركيا برئاسة السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية المصري ونظيره التركي السفير سادات أونال وذلك بمقر وزارة الخارجية بالقاهرة"

ويأتي التقارب المصري التركي ، بعد اعلان تركيا تغييرات في السياسة الخارجية ومحاولة انهاء القطيعة مع مصر والسعودية والامارات وسوريا أخرى بعد المتغيرات السياسية والاقتصادية والعسكرية في ليبيا وسوريا والعراق وأزمة شرق المتوسط وتوتر العلاقات مع الولايات المتحدة التي دفعت تركيا الى اعادة ترميم العلاقات مع جيرانها وانهاء القطيعة وكبح جماح جماعة الاخوان المسلمين الذي من شأنه تعزيز العلاقات وانعاش الاقتصاد التركي.

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس