سام برس
طالب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، خلال الجلسة الطارئة لمجلس الأمن الدولي التي عقدت اليوم الأحد ، حول تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية ، طرفي الصراع ، الفلسطيني والاسرائيلي بضرورة الوقف الفوري للعمليات العسكرية في إسرائيل وغزة.

وصف غوتيريش، خلال كلمته بمجلس الامن بإن مايجري بحق الفلسطينيين بالاعمال " المروعة للغاية".

وقال أنا ، مصدوم" بعدد الضحايا بين السكان الفلسطينيين المدنيين، خاصة الأطفال والنساء، جراء الضربات الإسرائيلية على قطاع غزة ، داعياً الجميع العودة للمفاوضات السياسية من اجل إقامة دولتين لتتعايشا جنبا إلى جنب في سلام وأمن مع الاعتراف المتبادل لبعضهما بعضا، واعتبار القدس عاصمة لكلا الدولتين ، وفقاً لقرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي والاتفاقات السابقة"

وزير الخارجية الفلسطيني: التحرك الدولي لمحاكمة اسرائيل واجب:

من جانبه ، دعا وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، رياض المالكي، يوم الأحد، إلى "تشكيل جبهة دولية للتصدي بقوة للجرائم والتصعيد الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني الأعزل ، بحسب ماذكرته قناة " العربية".

وقال المالكي .. إسرائيل دمرت البنى التحتية وشردت آلاف الفلسطينيين ويجب التحرك في مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة، ومجلس حقوق الإنسان، والمحاكم الدولية" ضد الانتهاكات الإسرائيلية المقيتة في فلسطين المحتلة.

حول الموقع

سام برس