سام برس
حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج ، وقاطني المناطق الصحراوية والساحلية من الأجواء الحارة خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

ونصح المركز في نشرته الجوية تلقت وكالة (سبأ) نسخة منها، المواطنين في تلك المناطق بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة خلال ساعات الظهيرة، منبهاً سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار أو تشكل السحب المنخفضة والشابورة المائية.

وتوقع المركز أن تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع نشاط ملحوظ في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، كما تتشكل سحب ركامية متفرقة على السلسلة الجبلية الغربية المحاذية لسهل تهامة قد يرافقها هطول أمطار خفيفة أحياناً خلال فترتي الظهيرة والمساء.

وسيكون الطقس صحواً إلى غائم جزئياً على السواحل الغربية ودرجات الحرارة مرتفعة والرطوبة عالية، والرياح جنوبية إلى غربية، بينما تكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على السواحل الجنوبية والشرقية، وخفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً على خليج عدن ومدخل باب المندب لتصل في أقصاها إلى 20 عقدة.

وحسب المركز ستكون الأجواء في المناطق الصحراوية صحوة وشديدة الحرارة بشكل عام أثناء النهار، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة، نشطة السرعة قد تصل إلى 25 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

وفي أرخبيل سقطرى ستكون الأجواء غائمة جزئياً ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة متفرقة، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة تصل سرعتها إلى 30 عقدة جنوب غرب الأرخبيل تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

حول الموقع

سام برس