سام برس
اقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن، الجمعة، ميزانية قدرها 6 تريليونات دولار للسنة المالية 2022، ووضع تفاصيل الزيادة الدراماتيكية المقترحة في الإنفاق الحكومي الذي يعمل بمثابة الدعامة لأجندة اقتصادية تسعى إلى تحويل الاقتصاد الأمريكي مع خروج البلاد من أزمتي الصحة العامة والاقتصاد.

ويدعو اقتراح الميزانية، الذي يعد محاولة افتتاحية في المفاوضات مع الكونغرس، ومن المتوقع أن يتغير قبل أن يتم التوقيع عليه ليصبح قانونًا، إلى أكثر فترة إنفاق مستدامة منذ أكثر من نصف قرن.

وتعمل ميزانية البيت الأبيض كمؤشر لأولويات الإدارة أكثر من كونها مخططًا لسياسة مُقرر أن يتم التوقيع عليها لتصبح قانونًا.

وسوف تستثمر بكثافة في المجالات ذات الأولوية القصوى لبايدن، بما في ذلك البنية التحتية والتعليم والبحث والصحة العامة والإجازة العائلية المدفوعة الأجر ورعاية الأطفال.

يتضمن الاقتراح خطة الوظائف الأمريكية وخطة العائلات الأمريكية، والبنية التحتية البالغة 4 تريليونات دولار والوظائف والاقتراح الاقتصادي الذي طرحه الرئيس سابقًا ويتفاوض معه مع المشرعين.

كما تحدد الأموال الإضافية لإطلاق وكالة أبحاث صحية جديدة للتركيز على أمراض مثل السرطان، وتمويلات للتصدي للعنف المسلح، ومعالجة أزمة المناخ، والمساعدة في إنهاء التشرد، والحد من المواد الأفيونية.

وقالت شالاندا يونغ، القائمة بأعمال مدير مكتب الإدارة والميزانية، في اتصال مع الصحفيين الجمعة: "هذه الميزانية هي أجندة للنمو الاقتصادي القوي والدائم والازدهار المشترك على نطاق واسع. إنها ستوفر اقتصادًا قويًا الآن ولعدة عقود في المستقبل ، وهي استثمار في الأمريكيين في جميع أنحاء البلاد الذين يدعمون اقتصادنا".

المصدر: CNN

حول الموقع

سام برس