سام برس
شكا عدد من المواطنين في محافظة إب ما يتعرضون له من ظلم وتعسفات وابتزاز وعراقيل غير قانونية في إدارة أمن المشنة بالمحافظة حيث يتم التلاعب بقضاياهم وبلاغاتهم وشكاواهم والعمل وفق المزاج والمحسوبية بل ويرفضون احالة ملفاتهم الى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية.

وكدوا أن ضباط في إدارة أمن المشنة منهم رئيس قسم البحث الجنائي في إدارة أمن المشنة بسام الطيب ومحمد السميري ، بحسب الشكوى يمارسان الاستقواء والابتزاز على الضعفاء بصورة فجة وعنجهية بعيداً عن الدستور والقانون واحترام المسؤولية الوظيفية اذا ينصبان أنفسهم محل القضاء بغرض استغلال الشاكي والمشكو به مادياً.

وأضافوا أنه بعد التحقيق في إدارة أمن المشنة مع أطراف القضية يتوجب إحالتها إلى النيابة، غير أن "الطيب" و"السميري" يقومان بعرقلة سير مجرى القضايا قانونيا، ويماطلون بتحويلها للنيابة رغم مضي المدة القانونية 24 ساعة.

وأشار المتضررون من التعسفات والفساد واطالة القضايا رغم انهم أبلغوا كل الجهات المعنية بالمخالفات وتجاوز القانون وانتهاك حقوق الانسان وحصلوا على توجيهات بإحالة قضاياهم للنيابة، غير أن هذين الضابطين لم ينفذا تلك التوجيهات ضاربان بكل التوجيهات القضائية والأمنية والقانونية عرض الحائط بعيداً عن العدالة.

وطالب المواطنين في شكواهم الجهات الأمنية المسؤولة عن " الطيب" و"السميري" اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما ومحاسبتهماووقف الظلم واحترام الوظيفة العامة والمواطن.

حول الموقع

سام برس