سام برس
ناشد عدد من سائقي السيارات الخاصة والاجرة ووسائل النقل الاخرى في نقطة مفرق الحمران أمام مجمع الزنداني - فرزة الحوبان - عدن ، وزير الداخلية في حكومة الانقاذ عبدالكريم الحوثي ومدير المرور وقف أساليب النصب والابتزاز والتعسفات الذي يمارسها محسوبين على ادارة المرور في نقطة الحوبان عدن التابعة لجماعة انصار الله - الحوثيين .

وأكد عدد من السائقين ، ان خدمات المرور في تلك النقطة يمارسون أسوأ اساليب التعسف والابتزاز بالتعمد في ايقاف أصحاب السيارات دون أدنى احترام للسائقين والعلائلات ، واحترام القانون وولوائح المرور .

وقال البعض من السائقين ، ان رجال المرور المتواجدين في تلك النقطة تحولوا الى قطاع طرق ، بوقف وحجز السيارات ، أو دفع مبالغ تتراوح بين 3000 ريال و5000 ريال ، وان النقطة اًصبحت بيد قطاع طرق وليس رجل مرور ينظم الحركة ويحترم القانون والمارة .

واوضح عدد من السائقين الى ان رجال المرور المحسوبين على الدولة يقوموا بإختلاق الاعذار التافهة والرخيصة ، عبر اساليب طلب الرخصة ولماذا لاتجدد واذا ابرز شخص الرخصة قال الرخصة منتهية واذا كانت الرخصة مجددة شكك في ملكية السيارة رغم ابراز الوثائق ، واذا الاوراق نظامية تعذر رجل المرور فريم السيارة مكسور او مطابقة الرقم والضغط على السائق المسافر حتى يدفع أقل مبلغ 3000 آلاف ريال .

وما يثير الشك ان بعض هؤلاء الاشخاص المجردين من النظام والقانون والاخلاق يستغل الوظيفة والبدلة العسكرية لابتزاز السائقين ويمارسون النصب وقطع الطريق والعبث وحجز الاشخاص والعوائل داخل سيارتهم حتى يخضعوا للامر الواقع ويدفعواالمبلغ المعلوم والرشوة بعد الضغط على كل سائق .

السائقون يكررون الشكوى لوزير الداخلية الذي عُرف عنه النظام والالتزام بالقانون والعدالة والتجاوب مع القضايا ومعالجة الاختلالات ووقف التعسفات سرعة التحقيق مع أولئك الذين يسيئون للوظيفة العامة وشرف الخدمة واختلال الامانة وسرقة وايذاء الناس ونقل صورة سيئة عن نقاط وخدمات الحوثيين وابتزاز المتحوثين.

حول الموقع

سام برس