يستعد عملاق الصناعات الالكترونية " هواوي" ، لإطلاق أرخص الأجهزة الذكية التي تعمل مع شبكات 5G ، بحسب تسريبات عدد من المواقع المهتمة بشؤون التقنية.


ويتوقع خبراء في التكنولوجيا ان يأتي الاصدار الجديد من شركة هواوي حاملاً العديد من المزايا التي تجعلها المنافس الابرز بالتزامن مع طرح سعر رخيص لايتعدى مائتين دولار.

وتشير التسريبات إلى أن الهاتف الجديد سيحمل اسم Maimang 10 SE، وسيحصل على هيكل من المعدن والبلاستيك محمي بطبقة من الزجاج المضاد للصدمات والخدوش ، وفقاً لـ " روسيا اليوم".

مواصفات :

وتشير التسريبات بإن الجهاز الذي سيتم طرحه سيزود بشاشة LCD بمقاس 6.5 بوصة، أبعادها (16/51) سم، معدل ترددها 90 هيرتزا، ومعدل سطوعها 270 شمعة/م تقريبا.

وسيعمل الهاتف بمعالج Snapdragon 480 ثماني النوى، تردده أنويته يصل إلى 1.8 غيغابايت، وذواكر وصول عشوائي 6 غيغابايت، وذواكر داخلية 64/128 غيغابايت قابلة للتوسيع ، وفقاً لصحيفة البيان.

أما الكاميرا الأساسية فيه فستكون ثلاثية العدسة بدقة (13+2+2) ميغابيكسل، والكاميرا الأمامية بدقة 8 ميغابيكسل تعمل مع خاصية التعرف على الوجوه.

وستزوده هواوي بنظام تشغيل مطور عن "أندرويد-11"، ومنفذين لشرائح الاتصال، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات، وماسح لبصمات الأصابع، وبطارية بسعة 5000 ميلي أمبير تعمل مع خاصية الشحن السريع.

حول الموقع

سام برس