سام برس
سام برس /إسكندر المريسي

لم تعد قضية اعتداء عصابة على الصحفي محمد قائد العزيزي بالضرب الهراوات و العصي و السلاح الأبيض، قضيته فحسب و إنما قضية كل يمني، هي قضية كل مواطن حر و كل مواطن مستأجر، بل هي اليوم قضية رأي عام.

ما حصل للصحفي العزيزي رئيس اللجنة التحضيرية لجمعية المستأجرين " تحت التأسيس" يحصل للكثير من المستأجرين و سوف تحصل لأغلب المستأجرين مستقبلا، خاصة أن أغلب سكان العاصمة صنعاء و اليمن عموما هم مستأجرون .

و الخروج بالوقفة الاحتجاجية غدا السبت الساعة العاشرة صباحا أمام مؤسسة الثورة للصحافة شارع المطار بالجراف و الانطلاق إلى قسم شرطة ٢٦ سبتمبر بالجراف جوار مستشفى المؤيد و ذلك للمطالبة بالقبض على الجناة و إحالتهم للبحث الجنائي و النيابة و إلى المحكمة ليلقوا جزاءهم جراء ما اقترفوه و فعلوا من جريمة تعد شروعا بالقتل مع سبق الإصرار و الترصد و تعديا و تجنيا على الصحفي محمد قائد العزيزي دون أي سبب أو مبرر يدفع لارتكاب هذه الجريمة.

التفاعل بالحضور مع الصحفي العزيزي انتصار لقيم العدالة و ردع لكل من تسول له نفسه ارتكاب مثل هذه الأفعال المشينة و إيقاف المؤجرين عن حدهم في احترام إنسانية و كرامة المستأجرين و تقديرا للظروف التي تمر بها البلاد، و إنفاذا للقانون و إيصال رسالة للآخرين بأن القانون يجرم و يعاقب كل من يرتكب جرما ضد مواطن آخر مهما كانت مسؤوليته و منصبه و مهما كانت إمكانياته و أمواله .

و لذا و عطفا على ما سبق، نرجو من الجميع زملاء و صحفيين و ناشطين و حقوقيين و إعلاميين التفاعل و الحضور للوقفة الاحتجاجية نصرة للصحفي محمد العزيزي و لعدالة القضية و ولردع مثل هذه التصرفات الرعناء التي تخل بالنسيج الاجتماعي و الأمن .. الله الله يا جماعة الالتزام بالحضور .

حول الموقع

سام برس