سام برس/ متابعات/ عامر الضبياني
سام برس/ عامر الضبياني

يستعد للعودة إلى ارض الوطن الدكتور عماد عبدالمجيد الشعيبي الطبيب الاستشاري في جراحة العظام والكسور والتشوهات الخلقية عظام اطفال الذي يعتبر من التخصصات النادرة بعد أن أنهى مشواره العلمي لفترة عشر سنوات لمرحلتي الماجستير والدكتوراه في جامعة اسيوط المصرية.

حيث قضى هذه الفترة في الدارسة والتأهيل والتطبيق العملي، بالإضافة الى إجراء عدد كبير من العمليات الجراحية في تخصص جراحة العظام والكسور والتشوهات الخلقية عظام اطفال. وتعد عودته في الظروف الحالية إلى أرض الوطن إضافة نوعية في هذا التخصص الهام فيما معظم الأطباء يهاجرون إلى الخارج. يُذكر إلى أنه جرى خلال الأسبوع الماضي حفل توديع وتكريم رسمي بتنظيم زملائه الباحثين بجامعة أسيوط وبرعاية وحضور المستشار الثقافي في سفارة بلادنا بالقاهرة الاستاذ الدكتور محمد العبادي بحسب ما نقلته صفحة الملحقية الثقافية بالقاهرة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك والموقع الالكتروني الرسمي للسفارة. حيث أقيمت فعالية احتفالية توديعيه كبيرة تعكس محبة الدكتور عماد بين زملائه الذين عبروا عن سعادتهم البالغة بهذه المناسبة وأنهم سيفتقدون زميل عزيز من أفضل الأطباء الذين ساهموا بكل جهدهم في خدمة زملائهم، مشيدين بأخلاقه وتميزه العلمي واطلقوا عليه لقب الطبيب الانسان. وفي نهاية الفعالية قدم المستشار الثقافي درع تكريمي له نظير إسهاماته في خدمة زملائه والمرضى وتميزه العلمي اثناء فترة دراسته.

وفي لقاء خاص معه وسؤاله عن سبب عودته فيما يغادر البلاد الكثير من زملائه ، أجاب بالقول أنه يفضل العودة في هذه الظروف بالذات لتأدية واجبه المهني وخصوصاً وهو يشاهد الحالات التي تسافر للخارج في ظل الظروف الصعبة التي يعانيها ابناء الوطن. ومن خلال الحديث معه والاطلاع على سيرته الذاتية وجد أنه حاصل على بكالوريوس طب عام وجراحة عامة من جامعه عدن في العام 2010، وحصل على الماجستير من جامعة اسيوط في رسالته التي كانت في كسر عظمة راس الكعبرة وتثبيت الكسر بواسطة مفصل صناعي .

في حين أن رسالة الدكتوراه قد ركزت على موضوع مهم وهو خلع خلقي في مفصل الحوض عند الاطفال DDH. وخلال فترة دراسته وتطبيقه العملي خلال السنوات العشر الماضية، فقد حصل على عضوية عدد من الجمعيات والمنظمات العربية والدولية المتخصصة في جراحة العظام. ومنها على سبيل المثال عضوية المنظمة العالمية الامريكية لجراحة العظام والاصابات AAOS، وعضوية جمعية جراحة العظام المصرية، و عضوية جمعية جراحة العظام اليمنية.

وخلال سنوات دراسته في جامعة اسيوط فقد عمل طبيب مقيم في جراحة العظام ثلاث سنوات.

وعمل أيضاً مدرس مساعد واخصائي في قسم جراحة العظام مستشفى اسيوط الجامعي لفترة ٧ سنوات.

حيث عمل في قسم العمليات الجراحية وعمليات الطوارئ واصابات الكسور والحوادث في قسم جراحة العظام مستشفى اسيوط الجامعي في وحدات منها على سبيل المثال وحدة الاصابات والكسور، وحدة جراحة الاطفال والقدم والكاحل وجهاز الازروف ، وحدة المناظير، وحدة المفاصل الصناعية، وحدة العمود الفقري...

حول الموقع

سام برس