سام برس
غادرت القوات الامريكية المتواجدة في قاعدة باغرام في افغانستان خلسة في الليل بعد ان قطعت التيار الكهربائي ، وتحركت فجأة دون أي تصريح قد يلفت الانظار.

وأكد قادة أفغان إن القوات الأمريكية التي كانت متمركزة في قاعدة باغرام في أفغانستان غادرت ليل الجمعة خلسة القاعدة بعد ما يقارب من 20 عامًا من التواجد العسكري في أفغانستان.

وأضاف المسؤولون العسكريون أن القوات العسكرية الأمريكية قامت بقطع التيار الكهربائي خلال الليل لتسهيل عملية مغادرة القاعدة سرا وبدون إخطار القائد الأفغاني الجديد للقاعدة، الذي اكتشف رحيل الأمريكيين بعد أكثر من ساعتين من مغادرتهم وفقاً ليورونيوز.

وبعد ترك القاعدة فارغة، قام الجيش الأفغاني باستعراض قواته داخل القاعدة الجوية المترامية الأطراف الإثنين، وقدم لمحة نادرة لما كان مركز الحرب الأمريكية لإسقاط طالبان ومطاردة مقاتلي تنظيم القاعدة الذي تنفذ هجمات 11 سبتمبر على أمريكا.

الجدير بالذكر ان الولايات المتحدة الامريكية أعلنت الجمعة أنها أخلت بالكامل أكبر قاعدة عسكرية جوية لها في البلاد قبل الانسحاب النهائي الذي يقول البنتاغون إنه سيكتمل بحلول نهاية أغسطس- أب المقبل.

وقال الجنرال مير أسد الله كوهستاني، القائد الجديد لقاعدة باغرام العسكرية "(سمعنا) بعض الشائعات بأن الأمريكيين غادروا باغرام ... وأخيراً بحلول الساعة السابعة صباحًا، فهمنا أنهم قد غادروا باغرام بالفعل".

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس