سام برس
اعتبر رئيس مجلس الوزراء بحكومة الانقاذ الوطني الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، إستراتيجية جامعة صنعاء وكلية الطب بالجامعة من أهم الأنشطة العلمية التطويرية للجامعة خلال هذه الفترة الاستثنائية.

وأشاد رئيس الوزراء في حفل إشهار إستراتيجية الجامعة وكلية الطب البشري وتوصيف برنامج ومقررات الطب البشري طبقاً لمتطلبات الاتحاد العالمي للتعليم العالي, بمختلف الانجازات العلمية مؤخراً بجهود رئيس الجامعة ونوابه وعمداء الكليات وأساتذة الجامعة لفائدة مسار التطوير العلمي والأكاديمي والوظيفي في هذه المؤسسة الأكاديمية العريقة.

وأكد أن الجامعات هي صوامع المفكرين والمكان الذي يجد فيه الأستاذ والباحث حريته في التفكير والإبداع في المجالين العلمي والبحثي .. منوها بالدور الذي اضطلعت به جامعة صنعاء وما تزال تجاه التنمية البشرية على مدى خمسين عاماً من العطاء العلمي والبحثي في مختلف التخصصات.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الكوادر المتخرجة من جامعة صنعاء، سيما كلية الطب البشري تعد من الكفاءات المهمة التي تقوم اليوم بدور إيجابي تجاه المرضى .. لافتا في الوقت نفسه إلى النشاط العلمي لجامعة البيضاء التي تستعد حاليا لإقامة مؤتمرها العلمي الثاني.

وتطرق بهذا الشأن إلى أهمية المؤتمرات العلمية للجامعات في إيجاد حالة خاصة من حالات البحث العلمي في أوساط أعضاء هيئة التدريس لصالح العملية التطويرية لهذه الجامعة أو تلك.

حول الموقع

سام برس