سام برس
أنتقل الى رحمة الله تعالى اليوم الاثنين ، العالم الجليل ومفتي الديار اليمنية السابق ، راوي الاحاديث النبوية ، العالم الجليل والعلامة الكبير القاضي محمد بن اسماعيل العمراني عن عمر ناهز المائة عام.

وبهذا المصاب الجلل فقدت الامتين العربية والاسلامية والساحة اليمنية رائداً من رواد العلم النافع الذي ساهم في نشر قيم المحبة والتسامح والتعايش والوسطية الاسلامية ونبذ التطرف والتشدد والدعوة الى السلام.

عالم رباني ذاع صيته في الافاق بعلمه النافع وحفظه وروايته للمخزون النبوي من الاحاديث النبوية ، تخرج على يديه آلاف الطلاب واستمع الى محاضراته ألاف المسلمين من خلال الحلقات التي كان يقيمها في المسجد والندوات والمشاركات الداخلية والخارجية والتدريس بالمعهد العالي للقضاء الذي تخرج على يديه الكثير من قضاة اليمن.

وشارك المئات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الفيسبوك وغيره صباح اليوم الاثنين صوراً وتعازي ومنشورات تعبر عن الحزن الكبير لفراق ورحيل العلامة القاضي محمد بن اسماعيل العمراني منذ الدقيقة الاولى لتداول خبر وفاته ، مايعكس مدى المكانة الكبيرة للعمراني العالم المجتهد والانسان المتواضع والرجل البسيط الذي يملك منظومة من مكارم الاخلاق جعلته يسكن قلوب ونفوس ووجدان اليمنيين والامة العربية والاسلامية ، كما نعته الكثير من المؤسسات الرسمية والشعبية والدينية والخيرية.

وايماناً بقضاء الله وقدره وان لكل أجل كتاب ، وبهذه الخسارة الفادحة التي رحل فيها القاضي محمد بن اسماعيل العمراني الى الرفيق الاعلى تكون اليمن والعالم العربي والاسلامي قد خسر عالم جليل ونابغة كبير ومحدث جدير ، لايسعنا في صحيفة " سام برس" ، إلا ان نتقدم بخالص العزاء الى اسرة القاضي محمد بن اسماعيل العمراني ، سائلين المولى عز وجل ان يتغمده بالرحمة والمغفرة والرضوان وان يسكنه فسيح جناته.. انا لله وانا اليه راجعون.

حول الموقع

سام برس