سام برس
لندن (رويترز) -

في خطوة متقدمة نحو التغيير وتفعيل وحرية المؤسسات التجارية ، خففت السلطات السعودية يوم الجمعة ، من اجراءاتها المتعلقة بإغلاق المحلات التجارية خلال أوقات الصلوات الخمس ، حيث اتاحت للتجار فتح محلاتهم التجارية خلال أوقات الصلاة خلافاً لما دأبت عليه في السابق هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر التي كانت تلزم اصحاب المحلات بالاغلاق اوقات الصلاة والملاحقة بالحبس والغرامة للمخالفين ، والتدخل في قضايا اجتماعية وفنية وترفيهية.

وذكرت صحيفة عكاظ السعودية اليوم الجمعة إن المتاجر والمحال يمكنها الآن أن تظل مفتوحة في أوقات الصلوات الخمس، تخفيفا للقواعد الصارمة التي تُلزمها بإيقاف العمل في تلك الأوقات ، وفقاً لوكالة"رويترز".

وبهذا الاجراء الجديد ينهي قرار اتحاد الغرف السعودية، إغلاق المحال لما لا يقل عن نصف الساعة أثناء الصلوات الخمس والذي استمر عقودا ، في توجه جديد يتجاوز المؤسسة الدينية ويحد من صلاحياتها في الكثير من الامور.

وقالت عكاظ نقلا عن منشور صادر من اتحاد الغرف السعودية "تفاديا لمظاهر الازدحام والتجمع والانتظار لوقت طويل والعمل بالتدابير الوقائية من فيروس كورونا وللحفاظ على صحة المتسوقين نهيب بأصحاب المحلات والأنشطة التجارية باستمرار فتح المحلات خلال أوقات الصلوات".

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس