توقع المركز الوطني للأرصاد هطول المزيد من الأمطار المتفاوتة الشدة على المرتفعات الجبلية واستمرار الغبار الواسع الانتشار في المناطق الصحراوية و على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية خلال 24 ساعة القادمة.

وأشار المركز في نشرته الجوية تلقت وكالة (سبأ) نسخة منها إلى استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء مع أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على المرتفعات الجبلية من تعز ولحج جنوباً حتى صعدة شمالاً.

ولفت الى انه من المتوقع هطول أمطار متوسطة الشدة وتصل الى حد الغزارة احياناً على السواحل الغربية لمحافظات حجة، الحديدة وتعز والمناطق المحاذية لها ، مبيناً ان الأمطار ستكون ستهطل متفرقة الى متوسطة في السواحل الجنوبية الشرقية و المناطق المحاذية لها .

وبحسب المركز يستمر تأثير الغبار الواسع الانتشار على المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية لمحافظات حضرموت، الجوف، مأرب و المهرة ، وفي أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية .

ونبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها الى عدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية حفاظا على سلامتهم وممتلكاتهم ، داعياً إلى أخذ الأحتياطات اللازمة في المتأثرة بالغبار الواسع الانتشار.

وحذر السائقين في المنحدرات الجبلية والسهول الساحلية الغربية من الانخفاض الملحوظ في مدى الرؤية الأفقية بسبب غزارة الأمطار وتشكل الضباب ومن الانهيارات الصخرية والطينية.

حول الموقع

سام برس