سام برس
اعلنت رئاسة الجمهورية المصرية وفاة المشير محمد حسين طنطاوي ، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق عن عمر ناهز الـ 85 عاماً.

والمشير طنطاوي أحد أبطال حرب أكتوبر 1973م التي ألحقت الهزيمة والعار بالجيش الاسرائيلي.

وجاء اعلان وفاة الراحل طنطاوي صباح اليوم الثلاثاء الموافق 21 سبتمبر 2021م.

ونعت الرئاسةالمصرية الفقيد محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق .

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان لها صباح اليوم "فقدت مصر رجلا من أخلص أبنائها وأحد رموزها العسكرية الذي وهب حياته لخدمة وطنه لأكثر من نصف قرن ..

المغفور له المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق .. بطلاً … من أبطال حرب اكتوبر المجيدة ساهم خلالها في صناعة أعظم الأمجاد والبطولات التي سُجلت بحروف من نور في التاريخ المصري .. قائداً … ورجل دولة تولى مسؤولية إدارة دفة البلاد في فترة غاية في الصعوبة تصدى خلالها بحكمة واقتدار للمخاطر المحدقة التي أحاطت بمصر.

السيسي ينعي طنطاوي:

ونعى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، للأمة رجلاً كانت له صفات الابطال.

وأعرب السيسي ، باسمه وباسم شعب مصر وحكومتها عن خالص عزائه ومواساته لأسرة الراحل المشير محمد حسين طنطاوى ، ويدعو المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته جزاء صالح أعماله للوطن..

يذكر أن القائد العسكري طنطاوي ، ولد يوم 31 أكتوبر عام 1935 في منطقة عابدين بوسط القاهرة، لأسرة نوبية من أسوان.

وعمل وزيرا للدفاع و الانتاج الحربى فى مصر و القائد العام للقوات المسلحه المصريه من يوم 20 مايو سنة 1991 حتى تاريخ 12 اغسطس سنة 2012 من يوم 11 فبراير سنة 2011 لحد يوم 30 يونيه سنة 2012كان بمثابة الرئيس الفعلي للبلد .

وفي يوم 12 اغسطس سنة 2012، أصدر رئيس مصر محمد مرسى قراراً بتقاعد المشير طنطاوي .

حول الموقع

سام برس