أعلنت شركة وكيا عن هاتفها الاسطوري الجديد G50 الداعم لتقنية 5G وسعر معقول.

ومن المرجح ان يصل الهاتف الجديد من الفئة المتوسطة إلى الولايات المتحدة الامريكية وعدد من الأسواق العالمية.

ويأتي الطراز الجديد والمنافس بإستراتيجية ورؤية للمستقبل من خلال تواصل HMD Global وانتاج وتسويق هواتف نوكيا العاملة بنظام أندرويد.

وتبلغ تكلفة G50 الجديدة 299 دولارا، وهو أرخص هاتف 5G للشركة حتى الآن.

والجهاز يحنوي على جميع المكونات ليكون قادرا على المنافسة كهاتف من الفئة المتوسطة، بما في ذلك شاشة عالية الدقة بقياس 6.82 إنشات وبطارية كبيرة ومنفذ صوت وشاحن سريع بقوة 18 واط.

وهاتف G50 يحتوي على شاشة وبطارية أكبر ويأتي في إصدار مصمم خصيصًا لسوق أميركا الشمالية.

ومثل هواتف 5G الأخرى في نطاق 300 دولار، فإن Nokia G50 مدعوم بشريحة Snapdragon 480. لذلك لا تتوقع أسرع أداء أو تجربة ألعاب أكثر سلاسة على هذا الهاتف.

ويحتوي على ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4/6 جيجابايت وذاكرة تخزين بسعة 128/64 جيجابايت بالإضافة إلى فتحة microSD في حالة احتياجك إلى نسخ صورك احتياطيًا أو تحميل تطبيق جانبيًا.

ويوجد في الجزء الخلفي من Nokia G50 مجموعة من ثلاث كاميرات مرتبة في دائرة. بعدسة أساسية بدقة 48 ميجابكسل وعدسة واسعة جدًا بدقة 5 ميجابيكسل ومستشعر العمق بدقة 2 ميغابكسل.

وتوفر الكاميرا الأمامية أيضًا تثبيتًا للفيديو للمساعدة في زيادة وضوح مقاطع فيديو تيك توك غير الواضحة ووضع Night Selfie لتفتيح صورك الشخصية في الإضاءة المنخفضة.

نوكيا G50 هاتف ذكي متوافق مع شبكات الجيل الخامس
وفقًا لشركة HMD Global، الشركة المصنعة لهواتف نوكيا، فإن Nokia G50 يأتي بنظام أندرويد 11 ويتلقى عامين من ترقيات نظام التشغيل (بما في ذلك أندرويد 12 وأندرويد 13) وثلاث سنوات من التحديثات الأمنية الشهرية.

حول الموقع

سام برس