سام برس
كشفت معلومات دقيقة عن قيام البحرية الجزائرية بمطاردة ومحاصرة غوّاصة إسرائيلية ، تسللت الى المياه الاقليمية الجزائرية بهدف الرصد والتجسس والحصول على معلومات عن القطع البحرية الجزائرية الحديثة وكيفية جاهزيتها وتداريب ومناورة البحرية الجزائرية.

وقالت وسائل اعلام دولية ان الجزائر التزمت الصمت منذ ثلاثة أيام على اعتراض ومطاردةالغواصة الاسرائيلية طراز "دولفين" التي تسلّلت قبالة السواحل الغربية للجزائر ، بحسب ماذكره موقع "ميناديفينس" المتخصّص في الشأن العسكري،.

وأكدت المصادر الاعلامية ان الغواصة الاسرائيلية تسللت خلال تدريبات "الردع 2021" البحرية التي جرت يومي 29 و30 سبتمبر الجاري .

وكشف الموقع أن غوّاصة جزائرية من نوع " كيلو" كشفت وجود الغواصة الإسرائيلية، وتمّ اتخاذ قرار بمطاردتها، وإجبارها على الصعود إلى السطح ومغادرة المنطقة.

وأوضح أن فيلق "قلعة بني عباس" لعب دورًا مركزيًا في العملية، حيث نشر مروحيتين عسكريتين من طراز "سوبرلينكز" المضادة للغواصات، بينما دفعت غواصتان من طراز "كيلو 636" الغواصة شمالًا ، وفقاً لتلفزيون "العربي".

وعندما شعر طاقم الغوّاصة الإسرائيلية بأنه محاصر، قرّر الصعود إلى السطح على بعد خمسة كيلومترات من المياه الإقليمية الجزائرية، في إشارة إلى أنه تخلّى عن المهمة. وابتعدت الغوّاصة عن الساحل الجزائري.

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس