إنطلقت على مسبح الاكاديمية اليمنية بطولة السباحة والتي ينظمها الاتحاد العام للسباحة فرع الأمانة تحت "شعار أعيادنا الوطنية سبتمبر وأكتوبر" بمشاركة اندية ( الاكاديمية اليمنية للسباحة، نادي صنعاء، نادي الشرطة، نادي سام الترفيهي، نادي الخليج ).. برعاية وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة وبدعم الأكاديمية اليمنية لتعليم السباحة والتأهيل، مياه شملان ، شركة عبدالحميد قاطن واولادةوشركه must..

وقد جرت التصفيات في اجواء تنافسية مثيرة شهدت الندية والحماس بين اللاعبين لخطف إحدى البطاقات المؤهلة الى المرحلة النهائية في سباقات "الحرة ، الصدر، الظهر، الفراشة" وقد أسفرت النتائج عن تأهل ٧٢ لاعبا من فئة البراعم، الاشبال، الناشئين، الشباب، الكبار.

وستقام اليوم الأحد التصفيات النهائية بين السباحين ويعقبه حفل الختام وتكريم الأبطال الحاصلين على المراكز الأولى.
واوضح.. رئيس فرع الامانة طه شميلة ان هذه البطولة ظهر فيها مواهب فذة والتي اعطت البطولة نكهة خاصة وهو ماجسدة السباحين تزامنا مع احتفالات بلادنا بأعياد سبتمبر وأكتوبر من خلال خوضهم غمار المنافسات وقال شميله الجميع يعمل بروح الفريق الواحد لانجاح هذه البطولة بالصورة التي تليق اللعبة مشيدا بالاداء الذي ضهر به السباحون وخلق روح التنافس والوصول للتتويج بالميداليات الملونة.

الجدير ذكره ان التصفيات أدارها تحكيميا لجنة مكونه من ١٥ حكما برئاسة الكابتن رضوان الكبسي والذي يعد من الحكام الوطنيين المتمتيزين على الساحة الرياضية ويمتلك خبرات عالية في مجال السباحة.

حضر حفل الافتتاح سعد الماجلي امين عام فرع الامانة للسباحة ومؤسس لعبة السباحة الكابتن ابراهيم الريمي واعضاء الفرع وجمع غفير من الجماهير الرياضية العاشقة للعبة

حول الموقع

سام برس